ألمانيا تستبعد "7" لاعبين مؤُثرّين عن تشكيلة القارات

2017-05-18 13:32:03

عمم الاتحاد الالماني لكرة القدم الاربعاء اسماء 23 لاعبا بينهم سبعة تتم دعوتهم لاول مرة سيدافعون عن ابطال العالم في مسابقة كأس القارات التي تستضيفها روسيا بين 17 حزيران/يونيو و2 تموز/يوليو المقبلين.

وضمت التشكيلة التي اختارها المدرب يواكيم لوف سبعة لاعبين جدد يخوضون تجربتهم الدولية الاولى مع المنتخب وهم ساندرو فاغنر وأمين يونس (لبناني الاصل، كان الاتحاد اللبناني لكرة القدم يعول على ضمه الى منتخب الارز) ودييغو ديمه وكيفن تراب وكريم دميرباي ومارفن بلاتنهارد ولارس شتيندل.

ومنح لوف عددا من اللاعبين النجوم فترة راحة وهم المدافعان ماتس هوملس وجيروم بواتنغ ولاعبو الوسط سامي خضيرة وطوني كروس ومسعود أوزيل وتوماس مولر، فضلا عن الحارس القائد مانويل نوير الذي يتعافى من كسر في ساقه تعرض له في مباراة الاياب مع ريال مدريد الاسباني في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

وضمت التشكيلة ايضا ثلاثة لاعبين شاركوا مع المنتخب في كأس العالم 2014 في البرازيل والتي احرز لقبها وهم ماتياس غينتر وشكودران مصطفي ويوليان دراكسلر، علما بان ايا منهم لم يشارك في المباراة النهائية ضد الارجنتين (1-صفر بعد التمديد).

وقال لوف انه ركز على اختبار لاعبين جدد "من طريق الدفع بهم في مباريات دولية، ما يساعدنا لاحقا على الاستعانة بهم في مباريات حساسة، وانا سعيد بهذه الخطوة".

وأشار الى قراره بمنح الراحة للاعببن خاضوا ثلاث مباريات اسبوعيا مثل أوزيل وهوملس وكروس"، مضيفا انه تحدث الى جناح بوروسيا دورتموند ماركو رويس وطلب اليه العمل على تحسين لياقته البدنية تمهيدا لنهائيات كأس العالم في روسيا السنة المقبلة.

وكانت الاصابة حرمت رويس من المشاركة في كأس العالم وفي كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وخلت التشكيلة من المهاجم المخضرم ماريو غوميز صاحب 30 هدفا في 70 مباراة دولية خاضها مع المنتخب.

وتلعب المانيا في المجموعة الثانية التي تضم أستراليا وتشيلي والكاميرون.

وهنا اللاعبون الـ23:

- للمرى: بيرند لينو (باير ليفركوزن) ومارك-اندريه تير شتيغن (برشلونة الاسباني) وكيفن تراب (باريس سان جرمان الفرنسي).

- للدفاع: ماتياس غينتر (بوروسيا دورتموند) ويوناش هكتور (كولن) وبنيامين هنريكس (باير ليفركوزن) وشكودران مصطفي (ارسنال الانكليزي) ومارفن بلاتنهارد (هرتا برلين) وانطونيو روديغر (روما الايطالي) ونيكلاس سوله (هوفنهايم).

- للوسط: ايمري جان (ليفربول الانكليزي) ودييغو ديمه (لايبزيغ) وكريم دميرباي وسيباستيان رودي (هوفنهايم) ويوليان براندت (باير ليفركوزن) وليون غورتسكا (شالكه) ويوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ).

- للهجوم: يوليان دراكسلر (باريس سان جرمان الفرنسي) وليروي سانيه (مانشستر سيتي الانكليزي) ولارس شتيندل (بوروسيا مونشنغلادباخ) وساندرو فاغنر (هوفنهايم) وتيمو فيرنر (لايبزيغ) وأمين يونس (اياكس امستردام الهولندي).