برشلونة أنفق 140 مليون يورو لتدعيم خط دفاعه!

2017-07-16 16:38:11

يبدو أنّ الصحافة المدريدية تسخر من نظيرتها الكاتالونية حول المبالغ الضخمة التي صرفها نادي برشلونة في السنوات القليلة الماضية لتدعيم صفوف الفريق، دون الحصول على ألقاب نوعية كثيرة، حيث فشل في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسمين الماضيين.

ولفتت صحيفة "ماركا" أن نادي برشلونة أنفق خلال الثلاث سنوات الأخيرة ما يقرب من 140 مليون يورو لتدعيم خط دفاعه فقط.
وتعاقد برشلونة في صيف عام 2014، مع الفرنسي جيرمي ماثيو من نادي فالنسيا الإسباني بمبلغ 20 مليون يورو، والبلجيكي توماس فيرمايلين من نادي أرسنال الإنكليزي بـ19 مليون يورو، والبرازيلي دوغلاس بـ 4 ملايين يورو من نادي ساو باولو البرازيلي.
وضم النادي الكاتالوني، في صيف عام 2015 الإسباني أليكس فيدال من إشبيلية الإسباني بمبلغ 19 مليون يورو، ثم في صيف عام 2016، ابرم صفقتي الفرنسيين صامويل أومتيتي من ليون الفرنسي بـ25 مليون يورو، و لوكاس ديني من باريس سان جيرمان الفرنسي بـ16 مليون يورو.
وفي "الميركاتو" الشتوي الماضي، وقّع برشلونة مع البرازيلي مارلون سانتوس، من فلومينيسي البرازيلي مقابل 6 ملايين يورو، كما ضم في سوق الانتقالات الصيفية الحالية البرتغالي نيلسون سيميدو من بنفيكا البرتغالي بـ30 مليون يورو.
ولاحظت الصحيفة، المقربة من نادي ريال مدريد أنّ برشلونة لم يستفد كثيراً من معظم هذه الصفقات، فرحل ماثيو عن الفريق مجاناً هذا الصيف، بينما أعير فيرمايلين ودوجلاس خلال الموسمين الماضيين، كما أنّ فيدال عانى من التهميش لفترة طويلة قبل تعرضه للإصابة، فيما لم يظهر ديني بالمستوى المنتظر منه.