فياض: لا تقلقوا لا توجد صفقة

2017-02-16 19:46:18

فلسطين 24: قال رئيس الوزراء السابق سلام فياض إنه يرفض رفضًا تامًا أي شكل من أشكال التسويات أو الصفقات معه بشأن تعيينه مبعوثًا للأمم المتحدة لليبيا.

وأضاف فياض بتدوينة على حسابه بفيسبوك الخميس، أنه لا يمكن لأي جهة أن "تمغمغ" (يحول دون ظهور) الانتماء لفلسطين بمسماها في الأمم المتحدة، ولا الابتزاز مقابل منح "إسرائيل" جوائز ترضية "لتحليل" تعييني.

وأوضح أن هذا هو موقفه القطعي، والذي لا يمكن أن يتخلى عنه تحت أي ظرف كان؛ خاتمًا تدوينته: "اطمئنوا، لن تكون هنالك صفقة، إذ لا يمكن أن أكون جزءًا من هكذا صفقة".

وأعلن دبلوماسيون الجمعة الماضية أن الولايات المتحدة أعاقت في الأمم المتحدة تعيين رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض مبعوثا للأمم المتحدة إلى ليبيا بدلًا من الحالي مارتن كوبلر.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد أبلغ مجلس الأمن عزمه تعيين فياض على رأس بعثة إلى ليبيا للمساعدة في استئناف المحادثات بشأن اتفاق سياسي.

وقالت نيكي هالي سفيرة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة في بيان "منذ فترة طويلة جدا، كانت الأمم المتحدة منحازة إلى السلطة الفلسطينية بشكل غير عادل، على حساب حلفائنا في "إسرائيل"، معربة عن "خيبة أملها" إزاء هذا التعيين.