اهداء من الجمهور المغربي لفلسطين

بتاريخ: 2019-04-12 09:34:18

فلسطين 24 - برسائل إنسانية وسياسية، أبدع جمهور فريق الرجاء البيضاوي المغربي مؤخراً في إطلاق أغنية جديدة ضجت بها المدرجات تحت عنوان “رجاوي فلسطيني”، تضامنا مع القضية الفلسطينية.

الأغنية حظيت بآلاف المشاهدات عبر منصات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية المغربية والعربية، واهتماما خاصا من مناهضي التطبيع في البلاد، وأعاد فنانون تلحينها في بلدان عربية أخرى بينها فلسطين وتونس.

وتأتي هذه الأغنية بعد الأغنية الشهيرة “في بلادي ظلموني”، التي أطلقها جمهور الرجاء قبل أشهر، والتي لاقت انتشارا واسعا في العالم العربي، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من وسائل الإعلام العربية والدولية.

مئات المعلقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أكدوا على أن أغنية “رجاوي فلسطيني”، تعبر عن حالة التضامن والارتباط بين الشعبين الفلسطيني والمغربي.

وتبدأ كلمات الأغنية بالقول “يا لي عليك القلب حزين، وهادي (منذ) سنين تدمع العين للحبيبة يا فلسطين، آه وين العرب نايمين، آه يا زينة البلدان، قاومي”.

ومن بين كلمات الأغنية “ما نسمح فيك (لن أفرط) يا غزة، مالكري عليا بعيدة (على الرغم من بعدك عني)”.

وتضيف “يا رفح ورام الله أمتنا راها مريضة مرضوها بالمشاكل وفساد الحكومات، والعربي عايش بالويل مستقبل كله ظلمات”.

وتستطرد “الرجاوي صوت الشعوب المقهورة الي ما تسمعو (الذين لا يسمع صوتهم)، عايقين بيكم بالملعوب (نعرف ألاعيبكم)، حيث نسورة وجامي نركعو (لأننا نسور وأبدا لا نركع)، إلا لرب العالمين والحرية لفلسطين ، وإن شاء الله في القدس الفرحة تدوم”.

وتختم الأغنية ” بـ “رجاوي فلسطيني حبيت نمشي شكون يديني (أحب أن أذهب ومن يتكلف بذلك)”.

مناهضو التطبيع في المغرب، اعتبروا أن الأغنية نابعة من وجدان الشعب المغربي المرتبط بفلسطين عبر تاريخ ممتد إلى قرون.

 

 


المصدر: فلسطين 24 . - www.pal24.net