هل يمتلك اشتية الحل ؟

بتاريخ: 2019-04-13 22:02:01

فلسطين 24- قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية إن إسرائيل تسرق أموالنا وسنتوجه إلى المجتمع الدولي لمحاسبة إسرائيل على هذه السرقة، وإن أموالنا مستحقة وستصرف للناس حينما نحل المشكلة مع الجانب الإسرائيلي.

وقال اشتية خلال لقاء عبر "تلفزيون فلسطين" مساء السبت، إن الحكومة الفرنسية بصفتها راعية لاتفاق باريس الاقتصادي أبدت استعدادا من أجل الضغط على إسرائيل لتحصيل حقوقنا التي تقرصنها إسرائيل.

وتابع اشتية أن الرئيس أبو مازن سوف يلتقي وزراء الخارجية العرب في 21 الشهر الجاري وسيسألهم إن كانوا فعلا مستعدين لمساعدتنا ومستعدين لوفائهم بالتزاماتهم المالية وتفعيل شبكة الأمان المالية. وأضاف "إن شاء الله العرب يكونوا جاهزين لمساعدتنا".

وعن الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية في ملف أموال المقاصة قال اشتية إن نهاية الشهر الجاري، تحديدا في الـ30 منه، سيكون هناك اجتماعا للمانحين في بروكسل ونتوقع أن يترتب عليه خيرا في هذا المجال. 

وشدد اشتية أن الحكومة الفلسطينية لن توسع القاعدة الضريبة ولن تفرض المزيد من الضرائب على المواطنين من أجل تجاوز الأزمة المالية الحالية. 

وعن أفق الحل قال اشتية، إن الحكومة وحتى شهر أكتوبر 2019 تستطيع الاقتراض من البنوك. و"إن شاء الله أن يكون هناك انفراج في هذه القضية".


المصدر: فلسطين 24 . - www.pal24.net