3 طرق لتُشعِري أسرتك بالحب والاهتمام

بتاريخ: 2019-04-24 09:59:20

فلسطين 24 - تفعلين الكثير من الأمور الخاصة بترتيب المنزل خلال النهار، ثم تُفاجئين في نهاية اليوم أنكِ لم تقضي وقتاً بصحبة أسرتك، الأمر الذي يحتاج منكِ إلى إعادة ترتيب أولوياتك، لتكون أسرتك ومحبة أطفالك في قمة اهتماماتك، فإظهار الحب والاهتمام لأطفالك وزوجك، أهم من تنظيف المنزل أو غيرها من المهام الروتينية، وإليكِ طرق بسيطة لتشعري أسرتك بالحب والاهتمام: 

1- تعابير وجهك ونبرة صوتك
يمكن أن تؤدي تعابير وجهك ونبرة صوتك إلى إرسال رسائل حب قوية، على سبيل المثال: عندما يعود أطفالك من المدرسة، اجعلي تعابير وجهك ونبرة صوتك تعبّر عن مدى اشتياقك لهم، عبّري لهم عن رغبتك في رؤيتهم، واهتمامك لمعرفة ما دار في يومهم، أظهري سعادتك بأنكِ معهم مرة أخرى عن طريق احتضانهم، والابتسام في وجوههم، واستخدام نبرة صوت حنونة ورقيقة.

2- افعلي شيئاً خاصاً
افعلي شيئاً خاصاً لأسرتك، تعلمين أنهم سيقدّرونه، وأنه يعني لهم الكثير، ويظهر مدى معرفتك بهم جيداً، على سبيل المثال، تحضير نوع التحلية المفضّل لديهم، أو شراء اللعب التي يفضّلها كلٌّ منهم كهدية.

إذا كان طفلك يحب القراءة، اصطحبيه إلى المكتبة، بالنسبة إلى زوجك، يمكنك إظهار الاهتمام والرعاية له في صورة مساج، أو حتى مشاهدة مباراة كرة قدم معه عند عودته من العمل، ستُفاجئين من تأثير هذه الأمور البسيطة عليهم، حيث تظهر لهم هذه الأمور مدى اهتمامك بهم وتقديرك لهم.

3- وقت مخصّص لكل فرد
تأكدي من منح وقت خاص لكل فرد من أفراد أسرتك، فمن المهم أن يعرف أطفالك كم هم متميزون لكِ بنحو انفرادي، وبالطبع زوجك أيضاً.

الأنشطة العائلية رائعة، ولكن هذا لا يقلل من أهمية تخصيص وقت لكل فرد من أفراد الأسرة بمفرده، لتظهري له اهتمامك الخاص به، وتمنحيه رعاية خاصة تناسبه.


المصدر: فلسطين 24 . - www.pal24.net