تحديث ثوري من فايرفوكس

بتاريخ: 2019-05-23 00:56:21

فلسطين 24 - أطلقت موزيلا نسخة جديدة من متصفحها الشهير فايرفوكس تعد فيه بتحسن كبير في السرعة تصل إلى 80% مع تحسين في خصائص التصفح الخفي والتعامل مع محرك الرسوميات.

النسخة الجديدة تحمل الرقم 67 وتقدم سرعة كبيرة في الأداء تتراوح ما بين 40-80 بالمئة مقارنة بأداء المتصفح قبل عام من الآن. 

وركزت موزيلا في تسريع بعض الأمور أكثر من غيرها مثل أداء محركات البحث في قوقل وأمازون وانستغرام. 

كما أن الإكمال التلقائي في الصفحات لن يتم تحميله لإضافته للحقول ما لم تكن هناك صفحة حقيقية تحتاج لإكمال تلقائي لكافة حقولها.

وستغير أمازون من طريقة تعاملها مع الصفحات غير النشطة عندما تنخفض حجم الذاكرة المتاحة للنظام لأقل من 400 ميغابايت، بالتالي تحسن أداء التبويبات المتعددة بدون الحاجة للكثير من الذاكرة العشوائية،

ولمن لديه الكثير من الإضافات ويعاني من بطئ إقلاع المتصفح أول مرة، تم حل هذه المشكلة الآن حيث أن المتصفح يتجاوز الكثير من المهام غير الضرورية أثناء الإقلاع والتشغيل لأول مرة خاصة فيما يتعلق بالإضافات.

ومع انتشار التعدين على أجهزة المستخدمين، أصبح الآن بإمكانك حظر سكربتات التعدين الموجودة في المواقع وتحاول استخدام طاقة معالجك للحصول على العملات الرقمية.

وأثناء التصفح الخفي بات بإمكانك تحديد أجزاء وعناصر معينة ضمن صفحات الويب لحجبها وعدم ظهورها وتحميلها لاحقاً.

وفي الحواسب التي لديها بطاقة رسوميات من انفيديا، الآن أصبح فايرفوكس يستخدم WebRender وهي طريقة معالجة خاصة للرسوميات من الشركة تقوم باستخدام معالج بطاقة الرسوميات بدلاً من المعالج الرئيسي وذلك يقدم أداء أفضل,

أخيراً، الآن فايرفوكس يدعم صيغة ملفات الفيديو dav1d والتي تم تطويرها بالتعاون المشترك ما بين موزيلا، قوقل، أمازون ومايكروسوفت.

 


المصدر: فلسطين 24 . - www.pal24.net