إسرائيل تبيد مزروعات غزة

بتاريخ: 2019-07-20 20:22:50

فلسطين 24- نشرت صحيفة الغارديان البريطانية تحقيقًا استقصائيًا لها بعنوان: "استخدام إسرائيل لمبيدات الحشائش الضارة بالقرب من غزة يضر بالمحاصيل الفلسطينية"، ذكرت فيه الأضرار الناجمة عن رش قوات الاحتلال للمبيدات الحشرية على أراض فلسطينية في قطاع غزة.

وجاء في التقرير الذي أعدته مريم برغر من القدس أن الفلسطينيين يتأثرون بشكل مباشر من الاستخدام الإسرائيلي الكبير لمبيدات الحشائش الضارة بالقرب من مناطق الحدود مع قطاع غزة، الأمر الذي يعتبر خرقًا للمعايير الدولية.

وبحسب الصحيفة، فإن معيشة الفلسطينيين تتأثر بشكل مباشر من العمليات الإسرائيلية، إضافة إلى تأثر دخلهم من المحاصيل المزروعة في تلك المناطق.

وقضت مجموعة "عمارة الأدلة الجنائية"، من كلية غولدسميث في جامعة لندن، قرابة سنة و4 أشهر وهي تجمع الأدلة حول تأثيرات محتملة للمبيدات الإسرائيلية في حياة الغزيين.

وخلصت الدراسة إلى أن المبيدات الحشرية التي ترشها إسرائيل على الجانب الفلسطيني تقتل المحاصيل الزراعية، وتسبب أضرارًا لا يمكن السيطرة عليها.

وبحسب القائمين على الدراسة، رشت الطائرات الإسرائيلية، خلال 5 سنوات ماضية، مبيدات حشائش على المناطق الحدوية، بما فيها المناطق العازلة التابعة للقطاع، بمعدل 30 مرة أكثر من تلك التي رشتها داخل المناطق التابعة لإسرائيل.

ونشرت المجموعة صورًا تبين أن المبيدات التي رشتها إسرائيل تصل إلى 300 متر داخل قطاع غزة.

واعتبرت وزارة الجيش الإسرائيلي أن رش المبيدات ضروري لأسباب أمنية، زاعمة أنها ترش فوق "أراضي دولة إسرائيل فقط"، بحسب ما ذكرت المجموعة.


المصدر: فلسطين 24 . - www.pal24.net