الجيش يتأهب في الشمال

بتاريخ: 2019-08-25 11:07:46

فلسطين 24- ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن جيش الاحتلال رفع من حالة التأهب في الجليل الأعلى ومناطق الاحتلال الإسرائليي الشمالية، بعد قيامه الليلة باستهداف موقع تابع لـ"فيلق القدس" في قرية عقربا السورية قرب دمشق.

وادعى الناطق بلسان جيش الاحتلال رونين ملنيس، أن الاعتداء جاء لإحباط هجوم كان "فيلق القدس" وقائده قاسم سليماني يخطط لشنه ضد دولة الاحتلال، عبر إطلاق طائرة مسيرة باتجاه إسرائيل.

وقال ملنيس في بيان أصدره عند منتصف الليلة، إن الجيش في حالة تأهب جوي وأنه مستعد للعمل ضد أي نية لضرب إسرائيل، وأنه يعتبر إيران والنظام السوري مسؤولين عن محاولة إطلاق العملية. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية في هذا السياق أنه تم نشر منظومات القبة الحديدية في هضبة الجولان السوري تحسباً لرد إيراني.

وفي السياق، نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أجرى مشاورات الليلة وأعلن أنه تم إحباط محاولة لشنّ هجوم ضد إسرائيل من قبل قوة "فيلق القدس". وكتب نتنياهو على "تويتر": "ليس لإيران حصانة في أي مكان. قواتنا تعمل في كل قطاع ضد العدوان الإيراني".

ويأتي الهجوم الإسرائيلي الليلة بزعم إحباط عملية كان يعد لها "فيلق القدس"، الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني، مع مسارعة إسرائيلية لإعلان المسؤولية عن استهداف الموقع المذكور في قرية عقربا السورية، خلافاً لعمليات وغارات إسرائيلية في الماضي.

وتتزامن الغارة الإسرائيلية مع نشر تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز"، عن اعتراف مسؤولين أميركيين بأن إسرائيل هي من نفذت غارات على موقع لمليشيا "الحشد الشعبي" في العراق، الموالية لإيران، في يوليو/ تموز الماضي.


المصدر: فلسطين 24 . - www.pal24.net