دخلوا في دائرة الخطر الحقيقي

بتاريخ: 2019-10-20 19:33:51

فلسطين 24- يواصل 6 أسرى في سجون الاحتلال معركة الإضراب عن الطعام، بعضهم تجاوز 80 يومًا على الاضراب المتواصل، وبعضهم تجاوز الـ40 يومًا مما أثر على حالتهم الصحية بشكل كبير جدًا ويهدد بقاءهم على قيد الحياة.

يفقد الأسير خلال الأيام الـ10 الأولى من الاضراب عن الطعام أوزانهم ويفقدون الوعي ويعانون من آلام شديدة وصداع كبير في الرأس، هكذا وصف الأسير المحرر رامز الحلبي المعركة التي يخوضها الأسرى ضد إدارة مصلحة سجون الاحتلال.
وتتدهور حالة الأسرى بشكل سريع بعد مرور 10 أيام على الاضراب عن الطعام حيث يشعر الأسرى بضيق في التنفس وضعف في الرؤية وآلام في البطون، ويسمع الأسرى صوت قرقرة بطونهم.
"ومع مرور أيام أخرى من الاضراب عن الطعام يعاني الأسرى من تساقط في الشعر والاسنان وتضخم في عضلة القلب مما يُشكل خطرًا على حياتهم كما حدث مع الشيخ خضر عدنان في إضرابه عن الطعام"، يقول الأسير رامز الحلبي.
وفي ظل الآلام الشديدة التي يعاني منها الأسرى الأبطال في معركة الإضراب عن الطعام، فإنهم يحتاجون فقط الدعاء للاستمرار في معركتهم ضد إدارة مصلحة السجون، حيث أكد الحلبي، أن الأسرى المضربين عن الطعام ما خرجوا يوماً الا مدافعين عن حقوقهم العادلة وحقوق أبناء شعبنا الفلسطيني وسينتصرون على إدارة السجون رغم عنها.
وأشار الحلبي إلى أن المطلوب من جماهير شعبنا ومن المؤسسات الاعلامية والحقوقية والانسانية التفاعل والتضامن بشكل اوسع لتسليط الضواء على حياة الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام لما يعانوه من ألام شديدة تؤدي لتلف أعضاء الجسد.
وتستعد مؤسسات إعلامية محلية ودولية لإطلاق حملة إعلامية دولية يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر الجاري تحت عنوان "#الاحتلال_يقتل_الأسرى" لإسناد الأسرى الفلسطينيين، ودعم صمودهم وتضحياتهم المستمرة في سجون الاحتلال.
والأسرى المضربين عن الطعام هم:
الأسير أحمد غنام الذي مضى على اضرابه 99 يوما
الأسير اسماعيل علي الذي مضى على إضرابه 89 يومًا
الأسير القائد طارق قعدان الذي مضى على اضرابه 82 يومًا
الأسير أحمد زهران ومضرب منذ 29 يوما
الأسيرة هبة اللبدي وتخوض اضرابها لليوم 27 على التوالي
الأسير مصعب الهندي والذي يواصل اضرابه لليوم 27 على التوالي
وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين حذرت، من تدهور الحالية الصحية للأسيرين المضربين عن الطعام إسماعيل علي والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي طارق قعدان، لاسيما وأن الأسيرين تخطيا 80 يومًا متتالية من الاضراب عن الطعام.


المصدر: فلسطين 24 . - www.pal24.net