جيش الاحتلال يعلن خطة "تنوفا" الجديدة

بتاريخ: 2020-02-14 09:33:12

تل ابيب- أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي خطة "تنوڤا" وتعني (الدفع) العسكرية، في محاولةٍ من رئيس الاركان الإسرائيلي أڤيڤ كوخافي لتعزيز قدرات القوات القتالية وتحسين قدرات الأذرع والهيئات العسكرية، والتي بدأت العام الحالي لغاية عام 2024، وفقاً لما نشرته صحيفة معاريف العبرية.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفخاي أدرعي أن "خطة (تنوڤا) الجديدة (2020-2024) تهدف لتعزيز الفتك في القتال حجمًا ودقة".
وأشار أدرعي إلى أنَّ إطلاق خطة (تنوڤا) الجديدة جاءت بعد مواقفة وتأييد من قبل وزير الحرب الإسرائيلي نفتالي بينيت ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، لافتاً إلى أنَّ الخطة ستعتمد من المجلس الأمني المصغر (الكابينت).
وذكر أفخاي أدرعي أن الجيش الإسرائيلي أجرى في العام الأخير عملية مشتركة ومعمقة، عملت في إطارها عشرات الطواقم متعدّدة التخصصات لتحديد صورة العدوّ وبلورة الخطة الأساسية لتحقيق النصر، مشيراً إلى أن التقييم العسكري أظهر وجود احتمالات لتشتيت تفوق الجيش الإسرائيلي النسبي في عدة مجالات.
وشدد أردعي على أنَّ التقييم العام للجيش الإسرائيلي ومؤسساته أظهر حاجته لرفع الميزات العسكرية لإخضاع وحسم المعركة مع العدو بشكل واضح، وبوقت قصير وبأقل ثمن.
وتأتي الخطة الإسرائيلي (تنوفا) استمرارًا للخطة السابقة (غدعون)، والتي أدت إلى تحسين ملحوظ في جاهزية جيش الاحتلال الإسرائيلي، وفقاً لأدرعي.
ومن المقرر أن يقيم الجيش الإسرائيلي مقراً مختصاً في المعركة ضد طهران بقيادة ضابط برتبة ميجر جنرال، واقتناء سربي طائرات جديدين (قتالية ونقل)، تعمل في وقت الحرب والهدوء.
وأوضح رئيس هيئة الأركان العامة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، ان الخطة متعددة السنوات تهدف لتعزيز قدراته الفتاكة، مشدداً على انَّ الخطة ستخلق الظروف لتقصير مدى الحرب.


المصدر: فلسطين 24 . - www.pal24.net