الإسلامي الفلسطيني يعقد اجتماع الهيئة العامة العادي

بتاريخ: 2013-04-01 09:17:26
رام الله- فلسطين 24 : اقر البنك الإسلامي الفلسطيني توزيع 8.5% من أرباحه على المساهمين وصادق على تعيين عضو جديد في هيئة الرقابة الشرعية جاء ذلك خلال انعقاد جمعيته العامة اليوم الأحد في رام الله وغزة بنظام الفيديو كونفرنس.
وافتتح الجلسة رئيس مجلس إدارة البنك الدكتور محمد فايز جبر زكارنه وبحضور كافة أعضاء مجلس الإدارة و د. حاتم سرحان مراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني برام الله والسيد حسن ابو ريالة مسجل الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني بغزة و رئيس هيئة الرقابة الشرعية أ.د حسام الدين عفانة وممثل هيئة سوق رأس المال السيد سعود بني عودة وممثل سلطة النقد الفلسطينية السيد صبحي سلام وممثل بورصة فلسطين السيد محمد حجازي ومَثل شركة ارنست اند يونغ المدقق الخارجي للبنك السيد سائد عبدالله .
وتلا زكارنه محضر اجتماع الهيئة العامة السابق وعرض انجازات البنك خلال العام المنصرم وابرز التحديات التي واجهته وكيف تغلب عليها مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، كما ناقش مع أعضاء الهيئة العمومية الخطط المستقبلية الموضوعة لتطوير العمل وتم إقرارها.
من جهته تلا رئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك فضيلة الأستاذ الدكتور حسام الدين عفانة تقرير هيئته مؤكدا خلو معاملات البنك من الربا أو شبهاته مؤكدا التزام البنك بالضوابط الشرعية للمعاملات المالية الإسلامية.
كما قام المدقق الخارجي شركة إرنست أند يونغ بتلاوة تقريره المالي مشيرا إلى أن القوائم المالية تظهر بعدالة، من كافة النواحي الجوهرية، المركز المالي للبنك كما في31 كانون الأول 2012 وأداءه المالي وتدفقاته النقدية ومصادر واستخدامات حساب المكاسب غير الشرعية للسنة المالية المنتهية في ذلك التاريخ وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية حسبما تقرره هيئة الرقابة الشرعية للبنك وطبقاً لمعايير المحاسبة المالية الصادرة عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.
وفي سياق متصل ناقش أعضاء الهيئة العامة للبنك البيانات المالية للبنك وابدوا ملاحظاتهم عليها وأجاب رئيس وأعضاء المجلس على ملاحظات المساهمين واستفساراتهم حول الميزانية وتم إقرار الميزانية وإبراء ذمة مجلس الإدارة عن السنة المالية 2012 بالأغلبية .
وأقرت الجمعية العامة للبنك بالأغلبية توزيع ما نسبته 8.5% من ألأرباح على المساهمين بواقع 6% من القيمة الاسمية للسهم على شكل أسهم مجانية بهدف زيادة رأس مال البنك ليصبح 50 ملون دولار وتوزيع الباقي على شكل أرباح نقدية للمساهمين بواقع 2.5% من القيمة الاسمية للسهم .
وانتخبت الهيئة شركة إرنست أند يونغ كمدقق حسابات خارجي للبنك للسنة المالية 2013 ، كما وافقت على التعديلات الخاصة بأعضاء مجلس الإدارة ووافقوا على تعيين د. علي محمد علي مصلح عضوا في هيئة الرقابة الشرعية للبنك.

المصدر: فلسطين 24 . - www.pal24.net