سائقو الخليل: سنحتج على قرار خفض تسعيرة المواصلات

بتاريخ: 2015-02-03 06:53:59

خاص فلسطين 24 - بعد انخفاض أسعار المحروقات، خرجت أصوات المواطنين تطالب بخفض تسعيرة المواصلات على الخطوط الخارجية والداخلية، وقررت وزارة المواصلات ونقابة السائقين خفض تسعيرة المواصلات 10% خلال الفترة القادمة، لكن أصوات محتجة وقفت بوجه القرار مطالبة بعدم "ظلم السائقين" والاخد بعين الاعتبار التخفيضات على كافة مستلزمات المركبات بشكل عام.

فقد أكد أمين سر نقابة اصحاب مكاتب التكسيات العمومي بمحافظة الخليل "يعقوب العويوي" لإذاعة سنابل وفلسطين 24، أن  ما تم الاتفاق عليه بين رئيس النقابة العامة لعمال النقل ووزارة المواصلات لا يمثلهم وهم في حلٍ منه .

وأضاف العويوي " فور وصول القرار بشكل رسمي من وزارة المواصلات سيكون لنا خطوات تصعيدية ".

واعتبر العويوي أن قرار خفض تسعيرة المواصلات 10 % يضير بالسائقين وسيحتجون عليه، مضيفاَ: "نحن مع تخفيض الأسعار على المواطن ولكن الوزارة لم تتخذ بعين الاعتبار، أسعار الزيوت و الكوشووك و قطع السيارت وسعر المركبة الذي يصل لـ 25 % سنوياً من راس المال".

وقال العويوي:" أستغرب من وزارة المواصلات أنها تتخذ قرارات ليست مع اصحاب الشأن".

في الوقت ذاته قال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات ايمن شقير، أن التوصل لقرار انخفاض أسعار المحروقات جاء بعد اجتماع عقد أمس بين الوزارة والنقابات.

مضيفاَ انه تم تشكيل لجان مختصة في كل محافظة لتحديد الأجرة لكل خط خلال فترة زمينة قصيرة جداً، مؤكداً أن السقف الزمني لتطبيق القرار سيكون خلال الاسبوع المقبل.

وأضاف شقير "نتمنى أن يكون التوافق هو سيد الموقف".


المصدر: فلسطين 24 . - www.pal24.net