متى ستدفع الحكومة الـ 40% من الراتب؟

بتاريخ: 2015-02-16 18:53:31

فلسطين 24 - قال مصدر حكومي رفيع المستوى إن دفع ما تبقى من رواتب للموظفين العموميين (نسبة الـ40% عن الشهريين الماضيين) مرهون بتحويل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأموال عائدات الضرائب الفلسطينية التي تعتمد عليها فاتورة الرواتب بشكل أساسي.

ونفت المصادر، الأنباء التي تحدثت عن توجه الحكومة إلى أخذ قروض من البنوك المحلية لاستكمال دفعات الرواتب، مؤكدة أن "الحكومة ستواصل عملها الحثيث من أجل دفع ما أمكن من الرواتب للموظفين العموميين، وفق ما هو متاح من الإمكانيات، مع عمل كل ما يلزم للضغط على إسرائيل من أجل تحويل الأموال الفلسطينية المحتجزة".

وكانت مصادر بنكية أفادت لـ فلسطين 24 أن الحكومة ستقوم خلال الأسبوع المقبل بأخذ قرض من البنوك الفلسطينية لدفع الرواتب المتعسرة للموظفين، وهو ما نفاه المصدر الحكومي.

وبحث نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد الوطني د.محمد مصطفى، ووزير المالية د.شكري بشاره، اليوم، مع المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص برئاسة آمين السر بسام ولويل سبل مواجهة الأزمة المالية الراهنة، وتراجع الاقتصاد الفلسطيني في ظل استمرار إسرائيل بقرصنة أموال عائدات الضرائب الفلسطينية.

وقررت إسرائيل عقب توجه القيادة الفلسطينية إلى محكمة الجنايات الدولية، تجميد تحويل عائدات الضرائب التي تجبيها للسلطة الوطنية الفلسطينة.

وهدد الرئيس محمود عباس، خلال لقائه وزير خارجية لوكسمبورغ، أمس الأحد، بأن القيادة الفلسطينية مضطرة لاتخاذ خطوات صعبة، إذا لم تفرج إسرائيل عن أموال الضرائب الفلسطينية. 


المصدر: فلسطين 24 . - www.pal24.net