دي نيرو: "ترامب لئيم"

2017-05-09 16:24:29

فلسطين 24- اعتبر النجم الأميركي، روبرت دي نيرو، أن "الإدارة الأميركية الحالية تستهدف الفنون، وقد تحرم الولايات المتحدة الأميركية من فنانين عظماء، لأهدافها السياسية الانقسامية"، في خطاب تسلمه جائزة شارلي شابلن المقدّمة من جمعية الأفلام في مركز لينكولن، مساء أمس الاثنين.

وقال دي نيرو "لا أصنع أفلاماً للنخبة الليبرالية الثرية، بل أصنعها للجميع". ووصف الرئيس الأميركي الحالي، دونالد ترامب، بـ "اللئيم"، متهماً إدارته باستهداف البرامج الفنية في الولايات المتحدة الأميركية، وفقاً لمجلة "هوليوود ريبورتر" الأميركية.

ودي نيرو الذي عبّر عن رغبته بلكم ترامب قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة، أعلن، أمس، عن أنه يسمّي ما يحصل باسمه الحقيقي، أي "الهراء"، وفقاً له.

وأشار إلى أن جائزته، جائزة شارلي شابلن، تحمل اسم "مهاجر ربما لن يتخطى التدقيق الشديد ضد المهاجرين اليوم"، مضيفاً "أتمنى آلا نبقي شابلن المقبل خارج البلاد".

وفي وقت سابق من مساء أمس، كُرّم دي نيرو من قبل أصدقاء ونجوم شاركوا في الحفل، بينهم شون بِن، هارفي كيتل، ووبي غولدبرغ، بن ستيلر، ميريل ستريب، مايكل دوغلاس، وباري ليفنسون الذي أخرج أربعة من أفلام دي نيرو، بينها فيلم The Wizard of Lies المرتقب. وقدّم المخرج، مارتن سكورسيزي، الجائزة إلى دي نيرو، علماً أنهما عملاً معاً في ثمانية أفلام.