زراعة دورا تحتفل بيوم الغابات العالمي

2013-03-24 10:28:30
الخليل – فلسطين 24 : ضمن نشاطات مديرية زراعة دورا وبالتعاون مع مديرية صحة جنوب الخليل تم الاحتفال بيوم الغابات العالمي بزراعة الاشتال في حديقة المبنى الجديد لمديرية صحة جنوب الخليل.
بدأ الاحتفال بترحيب من الدكتور حسين حجة بالحضور لافتا إلى أن مكان إقامة مبنى الصحة كان عبارة عن غابة من الأشجار الحرجية لكن الزحف العمراني كان له اثرا سلبيا على هذه المنطقة.
ومن جانبه وبعد ترحيبه بالحضور وضح مدير زراعة دورا مجدي عمرو ان هذه المناسبه يُحتفل فيها لأول مرة بعد ان حققت فلسطين انجازها في الحصول على دولة عضو مراقب في الامم المتحدة ، كذلك ناشد المؤسسات المختلفة العناية بالأشجار.
بعد ذلك بين ماهر النمورة أن هذا اليوم يصادف ذكرى معركة الكرامة الخامس والأربعين الذي أعيدت فيه الكرامة للأمة العربية والشعب الفلسطيني.
ومندوبا عن عطوفة محافظ الخليل شكر مروان سلطان نائب المحافظ مديرية زراعة دورا على الاهتمام بهذه الفعاليات وقال ان الاهتمام بالبيئة والأشجار ليس جديدا علينا حيث حضنا الرسول الكريم عليه السلام قبل 1400 سنة على الاهتمام بالبيئة والعناية بالأشجار.
وتحدث خالد ابوشرار النائب الإداري لمديرية التربية والتعليم جنوب الخليل ان التربية والزراعة توأم حيث التعاون المستمر ووضح ان التربية استفادت من عشرة آلاف شتله حرجية تم زراعتها من قبل المدارس المختلفة.

وفي النهاية توجه الحضور وزرعوا الاشتال في حديقة مبنى مديرية صحة جنوب الخليل.