دلِلي جمالك..

2017-08-11 13:22:55
آخر تحديث 2017-08-11 13:24:22

فلسطين 24 - نتيجة ضغط الحياة والمشاكل التي نواجهها في حياتنا مع الأولاد أو العمل بصورة مستمرة، قد نهمل أنفسنا، مما يؤدي إلى ظهور بعض النتائج السيئة على البشرة أو الشعر، والتي قد تنتج عنها حالة نفسية سيئة، فكيف يمكنك استعادة ثقتك بنفسك والشعور بجمالك بأبسط الطرق وأسرعها؟

اليك خطوات بسيطة للعناية بنفسك من خلال التالي:
1. العناية بيديك: نتيجة استخدام الماء والصابون بكثرة، قد يزيد جفاف يديك وتشققهما، مما يجعلهما خشنتين وجافتين مع مرور الوقت، لذا عليك أن تقومي بوضع كريم اليد على يديك بعد كل مرة تستخدمين فيها الماء والصابون، ومرة إضافية قبل النوم، واهتمي بوضعه بجانبك دائماً لكي يكون من السهل عليك استخدامه.

2. اعتني بأظافرك: عند استخدامك الليمون في عمل العصائر أو الطعام، قومي بدعك أظافرك بالليمون، فذلك يزيد من لمعان الـ أظافر وقوتها.

3. تقشير جسمك: عندما يحين وقت حمامك، اهتمي بصنع خليط من العسل والسكر معاً، وخذيه معك لتستخدميه بواسطة فرشاة الجسم الخشنة للتخلص من الجلد الميت، وحماية جسمك من علامات الشيخوخة المبكرة، ولا تنسي ترطيب جسمك بزيت الأطفال أو المرطب المفضل لديك بعد الاستحمام مباشرة.

4. تنظيف وجهك يومياً: قومي باتباع روتين يومي للعناية ببشرتك، وذلك بتمرير قطنة نظيفة على بشرتك بها ماء الورد، ونظفي بها بشرتك جيداً صباحاً ومساء، فهذه الطريقة سريعة جداً وغير مكلفة على الإطلاق.

5. اعتني بشعرك: قومي بالعناية بشعرك، والقيام بتسريحة سريعة وجديدة ولو مرة يومياً لرفع روحك المعنوية، واهتمي بوضع حمامات الزيت مرة أسبوعياً، وذلك باستخدام زيت الزيتون على فروة رأسك وشعرك لمدة ساعة قبل غسله، فهذه الخطوة ستغذي شعرك جيداً، وتجعله متألقاً وسلساً باستمرار.

6. اشربي الماء: احرصي على شرب الكثير من الماء يومياً، فالماء هو سرّ صحة الجسم من الداخل، ونضارة بشرتك من الخارج.