التعامل مع مراهق برج الأسد

2017-08-12 10:37:27

فلسطين 24 - تمرُّ فترة نمو شخصيَّة الطفل بمراحل مختلفة، لكن هنالك بعض الصفات الأساسيَّة التي تظهر منذ الصغر مثل الهدوء، قوة الملاحظة، العصبيَّة، وكلما تقدَّم عمره تجدين صعوبة في التعامل معه وبالأخص في مرحلة المراهقة، لكن الوالدان يساهمان في تحديد شخصيته وتقويمه.
وفي هذا الشهر يحتفل مواليد برج الأسد بعيد ميلادهم، الذين يتميَّزن بالذكاء والقوة وحبِّ الحياة، وفي مرحلة المراهقة تظهر أكثر سمات شخصيتهم، فيصعب على الأهالي فهمهم والتعامل معهم.
«سيدتي» التقت بالاختصاصيَّة الاجتماعيَّة، وخبيرة علم الأبراج، منى مصلي، لتوضح الطريقة المثلى لتعامل مع مواليد برج الأسد وبالأخص في هذه المرحلة:


ـ من أهم صفات مواليد الأسد الرومانسيَّة الشديدة. لذلك لا تنزعجي من تقلباته العاطفيَّة، كل ما عليك تشجيعه والاكثار من المديح لكي تثبت شخصيته وتزداد ثقته بنفسه.


ـ التعامل مع مراهق من برج الأسد ليس بالأمر السهل، لكن الجميل فيه أنَّ شخصيته تمتاز بالحبِّ والاحترام واللباقة. لذلك فالحبُّ والحنان هما مفتاح التعامل معه.


ـ على الرغم أنَّهم دوما يظهرون الشجاعة والثقة بالنفس إلا أنَّ مشاعرهم المرهفة حسَّاسة، وعند افتقادهم الحبَّ والحنان والتفهم ستضعف شخصيتهم وسيتأثرون سلباً.


ـ عليك أن تسلكي الأسلوب الديمقراطي مع الفتاة والفتى، فهما يحبان الاحتفالات والاجتماع مع الأصدقاء، فإن لم تسمحي لهما بالذهاب، فسوف يزداد العناد لديهما وسيفعلان جميع السبل لذهاب حتى لو أطر الأمر من غير رضاك، فالأفضل أن تسمحي لهما مع وضع الشروط المناسبة واقناعهما بها.


ـ حذارِ والسخريَّة منه ومن أفكاره؛ لأنَّ ذلك يقلل من ثقته بنفسه، كما يجعله يهرب من المناقشات. لذلك يفضل المناقشة معه بهدوء ومن دون توتر.