تاريخ مواجهات شباب الخليل وبلاطة .. من الأوفر حظّاً؟

2017-09-11 01:11:30

يلتقي فريقا شباب الخليل ومركز شباب بلاطة، الثلاثاء، ضمن مباريات الدور نصف النهائي من بطولة الشهيد ياسر عرفات، افتتاحية بطولات الموسم الكروي الفلسطيني الجديد 2017-2018.

ويُشير تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين إلى توازن كبير على مستوى الانتصارات التي حققّها كل طرف. إذ التقى الفريقان منذ العام 2008، في 23 مناسبة، انتصر مركز شباب بلاطة في ثمانية لقاءات، مقابلة سبعة لشباب الخليل، وسيطرت نتيجة التعادل على ثمانية مباريات أخرى بين الفريقين، حسم شباب الخليل واحدة لصالحه بالركلات الترجيحية، وفعل ذات الأمر مركز بلاطة في مناسبة.

أما على مستوى بطولة الشهيد أبو عمّار تحديد فقد التقى الفريقان في مناسبتين سابقتين فقط، منذ انطلاق البطولة في عام 2010. 

  • المباراة الأولى، جمعت الفريقين في موسم 2013/2014، ضمن مباريات الأسبوع الأول من دور المجموعات للبطولة، وانتهى اللقاء حينها بانتصار شباب الخليل بنتيجة هدفين لهدف. سجّل للعميد أشرف نعمان (2)، وللجدعان أحمد حويطي.

  • المباراة الثانية، جمعت الفريقين في موسم 2015/2016، ضمن مباريات دور المجموعات أيضاً، وانتهت بتعادل الفريقين بنتيجة 1-1. سجّل للعميد أحمد أبو ناهية، وللجدعان عبد الحميد أبو حبيب.

وعموماً، سبق وأن التقى الفريقان ضمن بطولات الكؤوس (أدوار المجموعات + الأدوار المتقدّمة) في ثمانية لقاءات، شهدت هي الأخرى توازناً كبيراً، إذ انتصر مركز بلاطة في ثلاثة منها وتعادلا في اثنتين، وانتصر شباب الخليل في ثلاثة مناسبات أيضاً.

التاريخ يُشير إلى توازن الحظوظ ما بين الفريقين خاصة وأن مبارتين من مبارياتهما السابقة أيضاً انتهت بالركلات الترجيحية، فكسب شباب الخليل مرّة وبلاطة مرّة أيضاً!