إنتر يلحق بيوفنتوس إلى الصدارة ولاتسيو يلتهم ميلان

2017-09-11 01:14:35

لحق انتر ميلان بيوفنتوس المتصدر بعد فوزه الصعب على ضيفه سبال الوافد الجديد 2-صفر في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا، حقق انتر ميلان فوزا منطقيا هو الثالث على التوالي ورفع رصيده الى 9 نقاط، واصبح على بعد هدف واحد من فريق "السيدة العجوز" حامل اللقب في المواسم الستة الاخيرة الذي افتتح المرحلة السبت بفوز كبير على كييفو 3-صفر.

وانتظر انتر ميلان حتى الدقيقة 27 لافتتاح التسجيل عن طريق هدافه الارجنتيني ماورو ايكاردي من ركلة جزاء تطلبت الاستعانة بتقنية الفيديو لمدة خمس دقائق بعد ارتكاب فرانشيسكو فيكاري خطأ ضد البرتغالي جواو ماريو واحتساب الحكم في البداية ركلة حرة.

ورفع ايكاردي رصيده الشخصي الى خمسة اهداف في ثلاث مباريات متساويا مع مواطنه باولو ديبالا لاعب وسط يوفنتوس في صدارة ترتيب الهدافين.

وبرغم الهدف، صمد سبال الذي يشارك للمرة الاولى في تاريخه في دوري النخبة، حتى الدقيقة 87 حيث اكد الكرواتي ايفان بيريسيتش فوز رجال المدرب الجديد لوتشانو سباليتي القادم من روما بهدف ثان رائع بعد تمريرة عرضية من دانيلو دامبروزيو تابعها هوائية بيسراه تحت العارضة.

- لاتسيو يلتهم ميلان -

على الملعب الاولمبي في العاصمة، التهم لاتسيو ضيفه ميلان الذي انفق اموالا طائلة لتجديد نفسه قبل انطلاق الموسم، 4-1 وحرمه من اللحاق بالمتصدرين، ملحقا به الخسارة الاولى ورافعا رصيده الى 8 نقاط في المركز الثالث.

وكان تشيرو ايموبيلي نجم اللقاء باحرازه الاهداف الثلاثة الاولى لفريق العاصمة الذي تقدم 4-صفر خلال 11 دقيقة قبل ان يقلص الضيف الفارق عبر ريكاردو مونتوليفو الذي تابع كرة وصلته اثر ركلة حرة نفذها الدولي التركي هاكان تشالهانوغلو (56).

وافتتح ايموبيلي التسجيل من ركلة جزاء احتسبت لصالح الاسباني لويس البرتو مورينيو اثر مخشانته من قبل العاجي فرانك كيسييه (38)، واضاف الهدفين الاخرين بعد تمريرتين من البوسني سيناد لوليتش وماركو بارولو (43 و48).

وساهم ايموبيلي في صنع الهدف الرابع، مستفيدا من ضياع لاعبي ميلان، بتمربره كرة موزونة الى الاسباني مورينيو الذي لم يتوان في ايداعها الشباك بعد دقيقة واحدة فقط (49).

ويستطيع نابولي اللحاق بالمتصدرين في حال فوزه على مضيفه بولونيا في وقت متأخر في آخر مباريات المرحلة.

ويملك سمبدوريا 6 نقاط من مباراتين وربما كان بامكانه ان يكون في عداد المتصدرين، لكن مباراته مع ضيفه روما المقررة السبت تأجلت الى موحد يحدد لاحقا بسبب الامطار الغزيرة.

- خماسية نظيفة -

وسقط هيلاس فيرونا العائد الى الاضواء بعد موسم في الدرجة الثانية على ملعبه مارك انطونيو بنتيغودي بخماسية نظيفة امام ضيفه فيورنتينا الذي حقق فوزه الاول بعد هزيمتين وتخلى عن المركز الاخير.

وبكر الفريق الزائر في هز شباك مضيفه، وتحديدا بعد مرور دقيقتين فقط عندما تلقى الارجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو سيميوني، كرة داخل المنطقة فتلاعب بالدفاع وسدد من زاوية ضيقة في اسفل الجهة اليمنى.

وعزز الفرنسي سيريل تيريو تقدم الضيوف بالهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ من الحارس البرازيلي نيكولاس اندرادي ضد فيديريكو كييزا (10).

واستسلم فيرونا بسرعة للامر الواقع الناجم عن سيطرة شبه مطلقة للضيوف الذين اضافوا هدفا ثالثا من ركلة ركنية ومتابعة ناجحة لدافيدي استوري (24).

وفي الشوط الثاني، اضاف الفرنسي جوردان فيريتو الهدف الرابع من ركلة حرة مباشرة (62)، واختتم البرتغالي جيل دياش المهرجان بالهدف الخامس قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي بعد ان استثمر تمريرة من مواطنه برونو غاسبار.

وحول اتالانتا برغامو مفاجأة الموسم الماضي باحتلاله المركز الرابع محليا وتأهله الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، تخلفه امام ساسوولو الى فوز 2-1.

وكان ساوسوولو سباقا الى افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة سريعة وكرة عرضية من الجهة اليمنى ارسلها الاسباني بول ليرولا الى ستيفانو سنسي الذي سبق المدافعين وواجه الحارس الالباني اتريت بيريشا ووضعها في قلب المرمى (27).

ولم يهنأ سنسي وزملاؤه بهدف التقدم طويلا اذ سرعان ما عادل اتالانتا بعد تمريرة من البرازيلي رافائيل تولوي الى المهاجم الدنماركي اندرياس كورنيليوس الذي اودعها الشباك على يسار الحارس اندريا كونسيلي (35).

واهدى اندريا بيتانيا الفوز لاصحاب الارض بعد ان سجل الهدف الثاني مستفيدا من عرضية الارجنتيني اليخاندرو غوميز (77).

وفاز كالياري على كروتوني بهدف وحيد بعد كرة بينية ارسلها من منتصف الملعب البرازيلي جواو بدرو خلف الدفاع انفرد على اثر ماركو ساو تماما وواجه الحارس اليسيو كرانية وحيدا وتابعها دون اي مضايقة في المرمى (33).

وفاز اودينيزي على ضيفه جنوى بهدف وحيد من ركلة حرة نفذها باحكام التشيكي ياكوب يانكتو (15).

وخسر بينيفنتو الصاعد حديثا امام تورينو بهدف قاتل سجله ياغو فالكي (90).