الفدائي يتأهل رسمياً لأمم آسيا 2019 بعد فوز ساحق

2017-10-11 14:17:33

فلسطين 24: قطع منتخبنا الوطني تذكرة العبور لبطولة كأس الأمم الآسيوية 2019، بعد انتصاره الساحق على بوتان بعشرة أهداف نظيفة، على إستاد دورا الدولي، لحساب الجولة الرابعة، من المجموعة الرابعة من التصفيات.

ورفع الفدائي، رصيده لـ12 نقطة، من 4 انتصارات متتالية، وبات أول منتخب يتأهل من الفرق المشاركة بالمرحلة الثانية من التصفيات، بعد انتهاء التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وسجَّل الأهداف عبد اللطيف البهداري 3 أهداف "هاتريك"، وهدف لكلٍ من عبد الله جابر، وسامح مراعبة، وتامر صيام، وخالد سالم "ركلة جزاء"، ومحمد ناطور، وجوناثان سورية "هدفين".

وبعد نهاية اللقاء أعرب عبد الناصر بركات، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، عن سعادته بقيادة "الفدائي" للوصول لنهائيات كأس آسيا بالإمارات 2019، بعد الفوز العريض على بوتان 10ـ0.

وقال بركات، خلال المؤتمر الصحفي: "لقد قدمنا كل ما لدينا من أجل إسعاد الشعب الفلسطيني، لذلك لعبنا بكل جدية أمام بوتان وسيطرنا على المباراة من البداية وحتى النهاية".

وأشار إلى أن التسجيل المبكر والتقدم بهدفين في أول 5 دقائق، سهل المباراة تماما على المنتخب، ومنح اللاعبين الثقة المطلوبة، لتقديم عرض شيق نال استحسان الجماهير العريضة التي جاءت لمؤازرة المنتخب، والذي نوجه له كل التحية والاحترام".

وأضاف: "المنتخب الفلسطيني يتعامل مع كل لقاء دون النظر للمرحلة التالية، لذلك كان التعامل مع لقاء الذهاب أمام بوتان بشكل مختلف عن التعامل مع لقاء اليوم، نظراً للاختلاف في كل شيء في المدينتين، ففي المباراة الأولى كان من المهم التكيف مع الظروف وتحقيق الفوز، بينما في لقاء اليوم كان المطلوب تقديم عرض قوي يظهر الفارق في المستوى بين المنتخبين".

وتحدث بركات عن أزمة المهاجمين، حيث قال إن المنتخب يفتقد لمهاجمه ياسر بنتو للإصابة الطويلة، ومع ذلك لدى الجهاز الفني حلول لتجاوز هذا الأمر.

وختم: "اليوم قدمنا مباراة طيبة للغاية، ووجدنا الحلول المناسبة من أجل تحقيق انتصار عريض".

بدوره شكر عبد اللطيف البهداري قائد منتخبنا الوطني والذي أختير كأفضل في اللقاء كافة الجماهير التي آزرت الفدائي في هذه المباراة، والتي شهدت تحقيق منتخبنا فوزاً كبيراً.

وأكد البهداري أن الهاتريك الذي سجله جاء نتيجة تعاون وجهد باقي زملائه في الفريق، متمنياً أن يواصل منتخبنا نتائجه الإيجابية خلال المرحلة القادمة وأن يشرف الكرة الفلسطينية في نهائيات كأس آسيا المقررة في العام 2019 في الإمارات.