31 أغسطس 2013

(بالفيديو) الدوري السعودي: انتصار ثاني للهلال من ملعب الاتفاق

(بالفيديو) الدوري السعودي: انتصار ثاني للهلال من ملعب الاتفاق
رام الله - فلسطين 24: عاد الهلال بنقاط ثمينة من الدمام عندما فاز على الاتفاق 3-1 في المرحلة الثانية من الدوري السعودي. وسجل للهلال محمد الشلهوب (8 من ركلة جزاء) وناصر الشمراني (10) وسالم الدوسري (68)، وللاتفاق السنغالي بابا وايجو (43). واهدر وايجو ركلة جزاء للاتفاق (71).

أهداف اللقاء:


وهذا الفوز الثاني على التوالي للهلال، فرفع رصيده الى 6 نقاط في الصدارة. ورفع الفريقان شعار الحذر منذ بداية المباراة واعتمدا نهجا هجوميا بدأه الاتفاق في الدقيقة الثانية من ركلة ركنية خرج لها فايز السبيعي بتوقيت خاطئ، لكن الشهراني حضر في الوقت المناسب لينقذ الكرة قبل وصولها الى وايجو ليدفع مدرب الاتفاق الالماني ثيو بوكير ضريبة فتح ملعبه أمام الهلال.

واحتسب الحكم ركلة جزاء على إبراهيم هزازي لاعتراضه سالم الدوسري ترجمها محمد الشلهوب واضعا الكرة في وسط مرمى الحارس شريفي (8). واضاف ناصر الشمراني الهدف الثاني من تمريرة رائعة للشلهوب واجه بها الحارس وتجاوزه ووضع الكرة في المرمى وسط محاولة المدافع للتغطية (10). وسيطر الهلال على مجريات الشوط الاول بسرعة لاعبيه وفتح اللعب على الأطراف والتمريرات الدقيقة وسط اندفاع اتفاقي على مرمى الهلال في محاولة لتعديل النتيجة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين وبمجهود شخصي من الزقعان على الطرف الأيمن، مر بسهولة وسرعة عالية ليلعب كرة عرضية مثالية خرج لها السبيعي بتوقيت خاطئ لتجد بابا وايغو الذي حولها برأسه في المرمى الخالي هدفا اتفاقيا مستحقا (43).

وفي الشوط الثاني دخل البرازيلي تياجو نيفيز من الهلال بدل عبد الله الزوري وعاد الفرج للظهير الأيسر، ومن هجمة مرتدة قادها الشمراني، مرر لنيفيز على الطرف الأيسر فلعب كرة وصلت الى سالم الدوسري المتابع فأودعها المرمى هدف هلالي ثالثأ (68). وضلت الإثارة في المباراة الى ذروتها عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للاتفاق لصالح العمري على الكوري شوانج هو مدافع الهلال تقدم السنغالي لها بابا وايجو فتصدت لها العارضة (71).

وفي الاحساء تمكن حامل اللقب الفتح من تحقيق فوزه الأول على ضيفه النهضة 4-0. وسجل اهداف الفتح حمدان الحمدان (12) والكونغولي دوريس سالومو (16 و48) والبرازيلي إلتون جوزيه (81) ليرفع الفتح رصيده الى اربع نقاط بينما تجمد رصيد النهضة عن نقدطة واحدة.

وفي نجران اقتنص نجران نقاط المباراة التي إستضاف فيها الرائد بهدف وحيد سجله النيجيري وحيد اوسني (16)، ليرفع نجران رصيده الى 3 نقاط فيما ظل الرائد على رصيده السابق بثلاث نقاط ايضا.

وفي بريده تعادل التعاون مع الفيصلي 1-1 بهدف الكاميروني بول ايفولو ( 40) مقابل هدف الالباني جيلمان اليكا (65).

وتستكمل المرحلة السبت بمباريات الشعلة مع الشباب والعروبة مع الاتحاد والاهلي مع النصر.

أ.ف.ب