معايير اختيار مجفف الشعر

2017-11-18 13:47:15

فلسطين 24 - عند قرارك شراء مجفف شعر جديد، قد تتفاجئين بكثير من الأنواع والأحجام والماركات المختلفة، ما قد يُدخلك في دوامة كبيرة لا نهاية لها، وقد تختارين في النهاية جهازاً غير جيد، يضرّ بشعرك عند استخدامه، لذا سنقدم لك معايير المجفف الأفضل لنساعدك في مهمتك.

- معايير مجفف الشعر الأفضل

الماركة الأفضل: اختاري مجفف شعر من ماركة تفضّلينها كثيراً، وابتعدي عن الأجهزة الرخيصة الثمن، لأنها ستؤذي شعرك.

الوزن الخفيف: لا تنخدعي في المجفف ثقيل الوزن، وتظنين أنه الأفضل والأحسن نتيجة لشعرك، فوزن المجفف لا يحدِّد نهائياً مدى جودته، وقد يكون المجفف الخفيف الوزن أفضل من ذلك الثقيل.

الصوت المنخفض: من المعروف أن المجفف الذي يكون صوته عالياً مزعج جداً، لكن بعض النساء يعتقدن أن هذا الصوت المرتفع دليلٌ على قوته، وهذا الأمر غير صحيح، لذا اختاري أحد أنواع مجففات الشعر ذات الصوت المنخفض، التي ظهرت في الفترةالأخيرة.

المصنوع من السيراميك: تُصنع بعض المجففات من البلاستيك والمعدن، وهي سيئة جداً، وقد تتعرض للحرق أكثر من غيرها، كما أنها لا توصل الحرارة إلى شعرك بطريقة جيدة، لذا تجنبيها، واختاري المجفف المصنوع من السيراميك، فهو يوزع الحرارة على الشعر بطريقة متساوية، بالإضافة إلى أنه يدوم طويلاً.

متعدد درجات الحرارة: اختاري المجفف الذي يوفر لك درجات حرارة متعددة، لتختاري الدرجة المناسبة لشعرك، وابتعدي عن المجفف الذي يعطي درجة حرارة واحدة، لأنه سيؤذي شعرك.