لا تخبر زوجتك بهذه

2017-12-03 10:27:11
آخر تحديث 2017-12-03 12:14:29

فلسطين 24- تعتمد الحياة الزوجية الصحية في مجملها على الكثير من عوامل النجاح كالحب والاحترام والصدق، وتعتبر الصراحة أحد أهم العوامل التي يجب أن يتحلى بها الطرفان للتمتع بعلاقة صحية وسليمة. 

إلا أن الصراحة في بعض الأمور قد يكون لها مفعول عكسي يؤثر سلباً على علاقة الزوجين، وبما أن المرأة تتسم بكونها مخلوقاً عاطفياً فهي أكثر حساسية من الرجل بالنسبة لبعض الأمور، لذا يجب على الرجل تجنب الإفصاح عن بعض مشاعره السلبية تجاهها لتجنب جرح مشاعرها.
  
فيما يلي 4 مشاعر سلبية يجب على الرجل عدم الإفصاح لزوجته عنها، بحسب ما ورد في موقع فاميلي شير الإلكتروني: 

1-انتقاد المظهر
قد تطرأ تغيرات على مظهر الزوجة بعد مرور فترة من الزواج، كحدوث بعض الترهلات في جسدها أو زيادة وزنها أو ظهور التجاعيد على بشرتها، وهنا لا بد من أن يتنبه الرجل إلى أن هذه الأمور حساسة لدى المرأة، وينبغي عليه عدم الإشارة إليها. 

2-الانفراد بالقرارات
عادة ما يعمد الرجل إلى الانفراد بقراراته دون أن يشرك زوجته في هذه العملية، الأمر الذي قد يشعر المرأة بأنها أدنى مستوى منه وأنه لا يقيم وزناً لها. لذا ينبغي على الزوج أن يعتبر زوجته شريكة حقيقية في جميع مناحي الحياة وأن يشركها في اتخاذ القرارات الهامة. 

3-التحدث عن العلاقات السابقة
بسبب حساسية الموقف، لا ينصح بأن يتحدث الرجل لزوجته عن علاقاته السابقة، فالمرأة عادة تشعر بالغيرة على زوجها ولا تحبذ سماع أي شيء عن علاقاته السابقة. 

4-الصفات السلبية
قد ينزعج الرجل من بعض الخصال السلبية لدى زوجته ويعمد إلى مواجهتها بهذه الخصال بشكل مباشر، ما قد يتسبب بوقوع الخلافات بين الطرفين. لذا لا بد من أن يحاول الرجل تشجيع زوجته واقناعها على التخلص من الخصال السلبية تدريجياً عبر حوار هادئ ومتعقل.