لصاحبة الأظافر الطويلة

2017-12-04 09:53:02
آخر تحديث 2017-12-04 09:53:08

فلسطين 24 - الأظافر الطويلة حلم كل سيدة، من هنا تكثر مستحضرات العناية بالأظافر والخلطات الطبيعية لتطويلها. إلا أنّ هذا الشكل قد يؤثّر كثيرًا على نمط حياتك. 

هل فكرتِ يومًا أنّ هناك نشاطات عديدة عليكِ الاستغناء عنها كي لا تتكسر أظافرك؟ تابعي التفاصيل واكتشفي أسرار صاحبات الأظافر الطويلة.

-اذا كنتِ تريدين تطويل أظافرك، فعليكِ الاستغناء عن النشاطات الرياضية، أو الانتباه الى طريقة أدائكِ كي لا تتكسر أظافرك. كما أنّ عازفات البيانو قد يواجهن المشكلة عينها.

-الأظافر الطويلة تصعّب عليكِ تطبيق المكياج بسهولة. وتحديدًا رسمة الأيلاينير التي يمكن ألا تنجح معكِ تمامًا. كما يمكن أن تسبّب لكِ الأظافر الطويلة الخدوش في عينيكِ اذا كنتِ تطبّقين الكونسيلر أو كريم الأساس، أو حتى كريمات العناية بالبشرة. من هنا ننصحكِ أن تتعودي على استخدام الفرشاة قبل تطويل أظافرك.

-تستغرق الأظافر وقتًا لتطول، في هذه الفترة عليكِ اعتماد كل وسائل العناية، ننصحكِ باستخدام طلاء لتقوية الأظافر، واحرصي أن تضعيه مرتين في الاسبوع. إذ إنّ الإكثار منه يقوّي أظافركِ كثيرًا ما يمكن أن يجعلها تتكسر.

-جربي الخلطات الطبيعية المصنوعة من ليمون الحامض وزيت الزيتون، انقعي أظافركِ بها لمدة 10 دقائق مرتين في الأسبوع.

-ضعي الفازلين على أظافرك، وارتدي قفازات قطنية قبل النوم مرة في الأسبوع. هذه الطريقة تساعدكِ في التخلص من اللحم الميت.

-تجد صاحبات الأظافر الطويلة صعوبة في الكتابة على الكومبيوتر، وحتى بواسطة القلم. احرصي ألا تتكسر أظافركِ إلى أن تتعودي على طريقة استخدامها.

-تناول الأكل الصحي هو المفتاح للحصول على أظافر طويلة. من هنا ننصحكِ بالابتعاد عن تناول الحلويات والوجبات السريعة.

-الأظافر الطويلة يمكن أن تسبّب لكِ الخدوش في كل مرة تريدين لمس وجهك. احرصي أن تقلّمي أظافركِ جيدًا، إذ إنّ الأظافر الطويلة تحتاج للتقليم أسبوعيًّا.

-ارتدي القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية، كما يمكنكِ الاستعانة بها أيضًا عند غسل شعرك.

-صاحبات الأظافر الطويلة يجدن صعوبة في ارتداء المجوهرات والاكسسوارات، ولا سيّما عند فتح الحلقات. من هنا عليكِ أن تتمرني على كيفية استخدام أصابعكِ عن الجانب قبل تطويل أظافرك.

-اذا كنتِ ترتدين العدسات اللاصقة فستواجهين صعوبة كبيرة في إزالتها وتطبيقها مع الأظافر الطويلة.

على الرغم من كل السيئات التي قد تعترض أظافركِ في مرحلة النمو، إلا أنكِ ستكسبين ثقة ما، كنتِ تعرفين يومًا أنكِ كنتِ تفتقدينها، عندما تبدأ أظافركِ بالنمو وتصبح بالطول الذي ترغبينه.