"شمس العروبة".. اوبريت برعاية الرئيس

2017-12-04 10:01:31

فلسطين 24 - بعيداً عن الاضواء، يجري حالياً تنفيذ الأوبريت الغنائي العربي "شمس العروبة " في القاهرة، وهو من تأليف سامي مهنا، ويقوم بتلحينه الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي. 

وبحسب مجلة "سيدتي نت" فان الأوبريت سيشارك في أدائه 28 فناناً وفنانة من الدول العربية، منهم محمد الحلو ووعد البحري ونوال غشام وحسين السلمان، ومن كردستان عمار الكوفي، ومن فلسطين نورا أبو ماضي وأمير دندن، ومن تونس المطربة عفيفة العويني، وغيرهم. 

وكذلك سيشارك في الإلقاء الشعري الفنان محمد صبحي، والفنانة سوزان نجم الدين، والفنانة عفاف شعيب.

المطربة الفلسطينية نورا أبو ماضي قالت إن الأوبريت من تنظيم مؤسسة "سيدة الأرض" ومقرها فلسطين، ويجسّد مفهوم الحاجة إلى الوحدة العربية، والألم لما يحدث في عدّة أقطار عربية، ولكن بالأمل ستتحقق الوحدة، وتبقي فلسطين في قلب الوطن النابض.

وأضافت: "قليلة جداً هي الأوبريتات الغنائية الوطنية التي تجمع النجوم من كل الدول العربية، وقد قررت مؤسسة "سيدة الأرض" الفلسطينية إنتاج أوبريت غنائي قومي يجمع 28 فناناً وفنانة من كل الدول العربية، وسيعرض يوم 15 ديسمبر بحضور ورعاية الرئيس محمود عباس (أبو مازن).

وتابعت: أنا فخورة بترشيحي من قبل الرئيس محمود عباس للمشاركة في العمل، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه وظن جمهوري في فلسطين والوطن العربي.

المطربة التونسية عفيفة العويني التي سبق لها أن قدّمت أكثر من عمل غنائي لدولة فلسطين قالت: "سعيدة جداً بمشاركتي في هذا الأوبريت الذي يضم نجوم من العالم العربي، وشرف لي أن أشارك في أي عمل وطني يخص فلسطين. 

وقد سبق أن قدّمت لفلسطين أغنية "يا قدسنا" كلمات الشاعر السعودي ضياء خوجة وألحان الملحن السعودي سامي الخليفة، وكذلك شاركت في أوبريت "من جوة المعتقل" الذي يتحدّث عن معاناة الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية، وتأتي هذه المشاركة في حضور الرئيس محمود عباس، الذي أتمنى أن ألتقيه، وأمنيتي الكبرى هي أن أقيم حفلاً غنائياً في فلسطين يكون ريعه لصالح أسر الأسرى أو أي جهة تهتم بمساعدة الفقراء والمرضى وأسر الشهداء".

تجدر الإشارة إلى أن الأوبريت سيذاع ضمن احتفالية ضخمة تحمل عنوان "شخصية العام 2017"، التي يتمّ خلالها اختيار شخصيات فلسطينية مبدعة ومتميزة في مجالات إنسانية وقطاعات مختلفة، كالرياضة والأدب والثقافة والفن والسياسة والعلوم، من 90 دولة من دول العالم.