بداية "كارثية" للوحدة الإماراتي آسيوياً

2018-02-12 22:56:42

فلسطين 24: الحق لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني بضيفه الوحدة الاماراتي اقسى خسارة في تاريخه عندما هزمه 5-صفر الاثنين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل البرازيلي نيفالدو رودريغيز فيريرا (25) وإكرام علي باييف (53 و87) والإماراتي سالم سلطان (55 خطأ في مرمى فريقه) وساردور رشيدوف (59) الأهداف.

ويلتقي لاحقا ضمن المجموعة ذاتها الدحيل القطري مع ذوب اهان الإيراني على ملعب عبدالله بن خليفة في الدوحة.

وتقام الجولة الثانية في 19 شباط/فبراير الجاري، حيث يلتقي الوحدة مع الدحيل في أبو ظبي، وذوب اهان مع لوكوموتيف في أصفهان.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16.

ودفع الوحدة ثمنا غاليا للغيابات المؤثرة في صفوفه ليتعرض لخسارة كبيرة تعد الاقسى في تاريخ مشاركته بالبطولة الاسيوية منذ عام 2000.

وكانت اقسى خسارة للوحدة عندما سقط أمام باختاكور الاوزبكستاني في طشقند صفر-4 عام 2004، ثم بنفس النتيجة امام الاتحاد السعودي في جدة عام 2010.

ولم تضم تشكيلة الوحدة التي خاضت المباراة، اسماء الثلاثي الاجنبي الارجنتيني سيباستيان تيغالي والمغربي مراد باتنا والكوري الجنوبي تشانغ ريم، وسلطان المنهالي ومحمد برغش وخالد باوزير، كما فضل المدرب الروماني لورينت ريغيكامب الدفع بحارس المرمى الاحتياطي راشد علي.

وتعرض الوحدة لانتقادات واسعة بسبب هذه الغيابات التي راى البعض انها اتت لاراحة اللاعبين المؤثرين قبل معاودة الدوري المحلي انطلاقته حيث يحتل فيه المركز الثاني بفارق نقطتين عن العين المتصدر.

ولكن احمد الرميثي رئيس نادي الوحدة نفى ذلك بشدة، واكد عبر حسابه في "تويتر" ان البطولة الاسيوية" لها أولويه واهتمام من قبل النادي"، وان الغيابات حصلت بسبب الاصابة.

وبدا الوحدة متأثرا جدا بهذه الغيابات الى درجة انه لم يهدد مرمى ايغناتي نيستروف حارس لوكوموتيف طشقند الا نادرا.

وافتتح لوكوموتيف التسجيل بعد خطأ من احمد العكبري في تشتيت الكرة لتصل الى صدر الدين عبدالله ييف الذي مررها الى نيفالدو المنفرد فسددها في شباك راشد علي (25).

واضاف الفريق الاوزبكستاني الهدف الثاني بطريقة جميلة عندما راوغ علي باييف مدافع الوحدة احمد راشد ولمح الحارس راشد علي متقدما عن مرماه فسدد كرة خادعة بعيدة من حدود منتصف ملعبه سكنت الشباك (35).

ولم تمض سوى دقيقتين حتى اضاف لوكوموتيف الثالث عن طريق سالم سلطان الذي حول عرضية بالخطأ في مرمى فريقه (55)، وجاء الهدف الرابع عبر البديل ساردور راشيدوف (59) مستغلا الانهيار التام في صفوف الفريق الاماراتي.

وختم علي باييف المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه براسية اثر تمريرة عرضية من محمدييف (87).