معرض للمنتجات الريفية بقلقيلية

2018-03-10 14:12:02

فلسطين 24 - نظمت جمعية التنمية الزراعية بالتعاون مع وزارات الزراعة والاقتصاد والحكم المحلي، وبلدية قلقيلية والغرفة التجارية الصناعية الزراعية، وهيئة العمل التعاوني، اليوم السبت، معرض المنتجات الريفية الفلسطينية وسط مدينة قلقيلية.

ويقام المعرض ضمن مشروع تعزيز الإنتاج الزراعي المستدام لصغار ومتوسطي المزارعين في الأرض الفلسطينية الممول من التعاون الاسباني.

وأكد محافظ قلقيلية رافع رواجبة في كلمته بافتتاح المعرض، أهمية دعم القطاع الزراعي والمنتجات الزراعية في المحافظة، مشيرا إلى أن نمو القطاع الزراعي يساهم في الحفاظ على الأرض والتصدي للاحتلال ومخططاته الاستيطانية، داعيا المؤسسات كافة إلى بذل كل جهد ممكن لتعزيز صمود المزارعين والترويج للمنتج الفلسطيني والتخلص من منتجات الاحتلال ومستوطناته، مؤكدا أهمية معارض المنتجات الزراعية في دعم الزراعة والمنتجات الزراعية.

من ناحيته استعرض رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري، واقع الزراعة في المحافظة واستهدافها من قبل الاحتلال، مؤكدا أن المزارع الفلسطيني يقف دوما سدا منيعا في وجه الاحتلال ومخططاته، من خلال صموده في أرضه وابتكاره الأساليب الزراعية الحديثة وإدخال منتجات زراعية جديدة.

بدوره أشار منسق مناطق الإغاثة الزراعية خالد منصور، إلى أهمية المعرض في ترويج المنتجات الزراعية، منوها إلى أن الإغاثة الزراعية تسعى دوما إلى تقديم المساعدة للمزارعين ضمن الإمكانات المتاحة، وقدم شرحا عن واقع الزراعة الفلسطينية واستهدافها من الاحتلال، خاصة في محافظة قلقيلية نتيجة لموقعها الاستراتيجي ووفرة مياهها.

وضم المعرض عددا من الزوايا شملت منتجات غذائية زراعية واشتال ومطرزات.

حضر الافتتاح نائب المحافظ حسام أبو حمدة، ومدير زراعة قلقيلية أحمد عيد، ومديرة الإغاثة الزراعية وفاء جودة، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية، وفعاليات رسمية وشعبية.