أحذية لا تستغني عنها

2018-03-18 11:53:56

فلسطين 24- يبحث الرجل دائماً عن أهم الأحذية وأجملها لتكون في خزانته، فلم تعد الموضة الرجالية عالماً مملا، لا يستوعب أي تعديلات او تصاميم جديدة. فالابتكار يطاول حاليا كل نواحي الاناقة، إذ أصبح رجل القرن الحادي والعشرين يدرك جيدا أهمية الاعتناء بمظهره وصورته.

في هذا التقرير، نقدم لكم مجموعة من أهم الاتجاهات على مستوى الاحذية. من الرسمية الى تلك المخصصة لعطلات نهاية الاسبوع، في كل اختياراتنا نبحث دوما عن ذاك الحذاء الذي يجعلك تخطو خطواتك المقبلة بثقة تامة.           

1-   جزمة الشتاء:

للأيام الباردة، يشكل هذا الحذاء نموذجا مثاليا وأساسيا في كل خزانة. المهم عند انتقاء هذا النمط من الاحذية، ان تختار تصميما نحيفا لا عريضا وذلك لتفادي الحصول على مظهر الحطابين! يتناسب هذا الحذاء مع سروال الدنيم او سروال "تشاينو" وسترة جلدية او سترة الدراجين المنتفخة او غير المنتفخة. بمعنى آخر، إذا أجدت اختيار جزمة تتمتع بأربطة لكنها تتمتع بخطوط ناعمة وقصة نحيفة، فستحصل على حذاء أنيق وسهل التنسيق. 

2-   حذاء "بروغ":

يتمتع هذا الحذاء بزخرفات ناعمة على شكل نقوش. أساسا، كانت هذه التفاصيل المنقطة هدفها ضمان خروج المياه من الحذاء في الايام الممطرة. لكن اليوم ومع تغير نمط الحياة، بات هذا الحذاء يحافظ على حضوره بفضل تصميمه الانيق الذي يتماشى مع البذلات التنفيذية والاطلالات اليومية الانيقة أو الـ"سمارت كاجوال". باختصار، حذاء "بروغ" استثمار آمن، قادر ان يسكن خزانتك سنوات طويلة جدا!

حذاء بروغ بني

3-   الحذء الرياضي الابيض:

منعا للوقوع في الحيرة والتردد، اقتنِ زوجا أبيض. إذ ان هذا اللون غالبا ما يتماشى مع كل الالوان الاخرى. كما يتلاءم وقمصان أوكسفورد المزررة اضافة الى قمصان الـ"تي" القطنية" والكنزات الصوفية. المهم ان تختار نموذجا عصريا، يتمتع بخطوط أنيقة. حاول الابتعاد عن النماذج الضخمة وتلك التي تشمل على أربطة عريضة، لتفادي الحصول على مظهر مغنيي الـ"راب".

الحذاء الرياضي الابيض


4-   حذاء "ديربي" الكلاسيكي:

غالبا ما يتمتع هذا الحذاء بقاعدة من المطاط، مما يضفي عليه لمسة غير رسمية مئة في المئة. بمعنى آخر، لا يمكن تنسيقه مع بذلة تاكسيدو الرسمية، إنما يمكن ان يتناسب والبذلات التنفيذية. المهم ان تختار نموذجا مصنوعا من الجلد الفاخر، وخالٍ من الزخرافات.


5-   حذاء "سويدي" او جلد الغزال:

يعتبر حذاء "سويدي" حلا انيقا وعمليا إذا كنت تبحث عن تصميم تنتعله في ايام الاسبوع او عطلات نهاية الاسبوع. هذا النمط من الاحذية يسمح باللعب على تنسيقات مختلفة من الرسمي الى اليومي، إنما من دون المساومة على اسلوب الاناقة الرفيع. إذا اخترت نموذجا باللون البيج، فمن المستحسن ان تنسقه مع سروال دنيم او سروال "تشاينو" داكن (الازرق الداكن يشكل اللون الامثل). 
 

6-   حذاء "اوكسفورد":

إذا كنت تتوجه الى المكتب يوميا، فما من شك انك ستحتاج الى هذا الحذاء. الواقع ان كل رجل عليه ان يقتني حذاء "اوكسفورد" الذ يتمتع بأربطة، شرط ان يكون مصنوعا من الجلد الفاخر ويتمتع بلمسات نهائية متقنة. من المفضل الابتعاد عن النماذج التي تحتوي على الكثير من التفاصيل، لان هذه تجعل مظهرك على المحك خصوصا ان الموضة تتخطى الصيحات السريعة في اي لحظة!
 

7-   الحذاء الرياضي الكلاسيكي:

إذا كنت تبحث عن حذاء مريح تنتعله في عطلات نهاية الاسبوع او في اي وقت لا يتطلب منك اناقة رسمية، حذاء لا يوجب منك التفكير وإن لحظة واحدة، فننصحك بزوج حذاء "نيو بالانس" (New Balance). اختر نموذجا يتمتع بألوان رصينة كالازرق الداكن او الرمادي. فهذا النمط من الالوان سهل التنسيق ويضمن اطلالة مفعمة بالكياسة.


8-   حذاء "دربي" البني:

على كل رجل ان يقتني حذاء بنيا يصلح لتنسيقه مع البذلات الرمادية او الزرقاء الداكنة. يشكل هذا الحذاء حيلة رائعة لتعكس اسلوبا شخصيا وذوقا رفيعا. المهم ان تبتعد عن اللون البني المائل الى الكثير من الاحمرار.