طرق طبيعية لتطويل الأظافر سريعاً

2018-04-16 12:02:59
آخر تحديث 2018-04-16 12:04:05

فلسطين 24 - تعاني معظم السيدات من تكسّر الأظافر وجفافها وبطء في نموها للعديد من الأسباب كاستخدام المنظفات المنزلية والمساحيق التي تضر بالأظافر، وتسعى كل سيدة للعناية بها والحصول على أظافر طويلة وجذابة وقوية، وهناك العديد من الوصفات المنزلية التي تساعد على زيادة نموها وإطالتها، وننوه في مقالنا على ضرورة تناول الطعام المتوازن المحتوي على جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة التي تعزز نمو الأظافر وزيادة قوتها ولبناء الجسم كافة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على طرق تطويل الأظافر.

تطويل الأظافر بالثوم

نقشر فصوص من الثوم بحيث تكون الكمية كافية، ثم نعصرها ونضع العصير الناتج على الأظافر قبل النوم، ونكرر العملية لأكثر من مرة.

تطويل الأظافر بالليمون

نعصر ليمونة ونضعها في طبق، ثم ننقع الأظافر لمدة 5 دقائق، وبعدها نمزج ماء دافئ مع كمية قليلة من الخل الأبيض، ثم ننقع فرشاة أسنان بالمزيج ونفرك بها الأظافر، ثم نغسل اليدين بالماء الفاتر، ونكرر العملية 2 مرة بالأسبوع. 

تطويل الأظافر بأسرع وقت

1- نسخن كمية مناسبة من زيت الزيتون، ونتركه حتى يصبح دافئاً، ثم نغمر قطعة من القطن بالزيت ونمسح الأظافر بلطف ونتركها لمدة 4 دقائق ثم نغسل اليدين بالماء، ثم نغمر قطنة أخرى بماء الورد وننمررها على الأظافر، ونكرر العملية يومياً لنحصل على النتائج المرجوة.

2- نخفق صفار بيضة جيداً مع العسل ورشة من الملح، ونفرك الأظافر بالخلطة لمدة 30 دقيقة، ثم نخلط ماء بارد مع القليل من الملح ونغسل الأظافر بها.

3- نسخن 1/2 1 ملعقة كبيرة من العسل، ثم نضيف إليه 10ملاعق كبيرة من ماء الورد، و4 ملاعق كبيرة من الجليسرين، و1/2 ملعقة كبيرة من خل التفاح، ونضع المزيج في علبة زجاجية ونغلقها بإحكام ونحفظها في الثلاجة، ثم نأخذ من الزجاجة كمية مناسبة من الخلطة ونطبقها على الأظافر يومياً.

تطويل الأظافر وتبييضها

نخلط 3 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1/2 2 ملعقة كبيرة من الملح الخشن، ثم ننقع الأظافر بالخلطة لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك نُحضر فرشاة أسنان ونفرك الأظافر بها جيداً ثم نغسل اليدين بالماء الفاتر.

تطويل الأظافر في 3 أيام

نسخن كمية مناسبة من زيت جوز الهند البكر، وبعدها ندلك الأظافر بحركات دائرية، فزيت جوز الهند يعالج الالتهابات الفطرية ويغذي الأظافر ويرطبها ويجعلها قوية وصحية، ونكرر الوصفة يومياً قبل النوم.