خلطات تبييض الجسم للعروس

2018-04-16 12:09:21

فلسطين 24 - تعاني العديد من الفتيات من تصبغات واسمرار في البشرة، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تبييض الجسم وتجعل ملمسه ناعماً، وسنتحدث في هذا المقال عن خلطات تبييض الجسم.

خلطات تبييض الجسم للعروس

تهتم النساء المقبلات على الزواج بالظهور بأجمل طلة ولا سيما توحد لون الجلد، وسنتعرف على خلطات لتبييض البشرة في وقتٍ قصير:

1- خلطة القهوة وزيت جوز الهند: تعتبر من الخلطات السحرية لعلاج السيلوليت وتمدد الجلد وخشونة البشرة واسمرارها وتعمل على توحيد لونها، حيث يتم خلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة مع نفس المقدار من زيت جوز الهند الخام، ثم يتم تدليك الجسم بعد ترطيبها لمدة 5 دقائق والتركيز على المناطق الداكنة أثناء عملية التدليك، ثم تترك لمدة 7 دقائق وبعدها يُغسل الجسم بماء دافئ ثم بالماء البارد، ثم يتم تجفيف الجسم ودهنه بالقليل من زيت جوز الهند، ويتم تكرار العملية مرتين في الأسبوع.

2- خلطة العسل والليمون والحليب: يتم مزج 3 ملعقة كبيرة من العسل مع نفس المقدار من الليمون والحليب، وبعد الاستحمام تدهن البشرة بالخلطة وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الجسم بماءٍ دافئ، وتكرر العملية 3 مرات في الأسبوع.

خلطات تفتيح الجسم بالكريمات

1- خلطة الزبادي والعسل: يخلط كوباً من الزبادي مع 1 ملعقة كبيرة من العسل، و4 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، و1 ملعقة من زيت اللوز الحلو، و1/4 ملعقة من مسحوق الكركم، تخلط المكونات جيداً حتى يصبح قوامها كالكريم، ثم توضع في علبة وتغلق بإحكام وتحفظ في مكانٍ بارد، ثم تؤخذ كمية مناسبة من الكريم ويدهن الجسم مرة يومياً وتترك لمدة 1 ساعة ثم يغسل الجسم بماءٍ دافئ.

2- خلطة الحمص: تخلط حبيبات الحمص حتى تصبح ناعمة، ثم يخلط مسحوق الحمص مع 3 ملعقة كبيرة من الكريمة أو القشطة، وعثير نصف ليمونة، تحرك المكونات جيداً حتى يصبح قوامها كريمياً، ثم توضع على المناطق الداكنة وتترك لمدة 30 دقيقة، وبعدها يفرك حتى يزول ثم يشطف الجسم بالماء الدافئ.

خلطات تفتيح للعروس السودانية

يخلط كوباً من الأرز المطحون مع كوباً من العدس المطحون و1 ملعقة كبيرة من الترمس المطحون و1 ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة وبشر البرتقال المطحون وملعقة من زيت الزيتون وحبة بطاطس مسلوقة ومهروسة وجزرة مسلوقة ومهروسة وكوب من ماء الورد وملعقة من الطحين وقطرات من عصير الليمون، ثم توضع بعد خلطها في علبة وتحفظ في الثلاجة، ويتم استخدامها كل يوم قبل الاستحمام بحيث يتم تطبيق الخلطة على الجسم وتركها حتى تجف ثم يتم تدليك الجسم حتى تتقشر وتزال ثم يغسل الجسم بالماء الفاتر فقط.

خلطة العروس لتبيض المناطق الحساسة

1- توضع كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم على ليفة الاستحمام بحيث تكون الليفة مبللة، وبعدها تفرك المناطق الداكنة بنعومة، ثم يوضع الثلج وزيت جوز الهند على الأماكن الداكنة.

2- تخلط البطاطا المبشروة مع عصير الطماطم والقليل من العسل، ثم تطبق على المناطق الحساسة وتترك لمدة 10 دقائق وبعدها تغسل بالماء.