رسالة من حماس للأسرى

2018-04-17 11:27:24
آخر تحديث 2018-04-17 11:32:22

فلسطين 24- تعهدت حركة حماس، الثلاثاء، في بيان لها بمناسبة يوم الإسير الفلسطيني، بمواصلة السعي والعمل من أجل الإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت حماس للأسرى إن "عدونا لا يفهم إلا لغة القوة ومنطق الندية والتعامل بالمثل"، مضيفةً أن "الأمل بالله أولًا ثم بما تمتلكه المقاومة من إرادة وأوراق قوة قادرة على فرض معادلة جديدة على العدو تجبره على الإفراج عنكم وإطلاق سراحكم".

وأكدت تعهدها بـ"مضاعفة العمل ومواصلة الليل بالنهار لإطلاق سراح الأسرى في صفقة مشرفة تعيدهم إلى أهلهم وذويهم سالمين غانمين".

ودعت جماهير شعبنا وقواه وفصائله ومؤسساته إلى تكثيف الجهود الرامية لإحياء قضية الأسرى، والإعلاء من شأنهم باستخدام كل وسيلة ممكنة للدفاع عنهم، ورفض الانتهاك الصارخ لكل قواعد القانون الدولي والإنساني بحقهم.

وطالبت الحركة  الوسيط المصري بإلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق سراح محرري صفقة "وفاء الأحرار" الذين أُعيد اعتقالهم، بما يخالف بنود الصفقة.

كما طالبت حكومة الاحتلال بالالتزام باتفاق التبادل، وإطلاق سراح كل الأسرى الذين شملتهم الصفقة وتم اعتقالهم، كمقدمة لأي مفاوضات حول صفقة تبادل ثانية.

ويُحيي الشعب الفلسطيني اليوم (17/4) "يوم الأسير" بفعاليات مساندة للأسرى وذويهم، ويرجع تاريخه لعام 1974 عندما أقر المجلس الوطني الفلسطيني هذا اليوم يومًا وطنيًا للوفاء للأسرى، وقضاياهم العادلة ومكانتهم لدى شعبهم وقيادته.