عصير لخسارة الوزن !

2018-05-16 13:36:00

فلسطين 24 - يبحث الكثيرون عن أساليب طبيعية وسهلة في الوقت عينه، للتخلّص من الوزن الزائد ومن الدهون المتراكمة. لذلك، سنطلعك على كيفية تحضير عصير الكايل وماء جوز الهند الذي يساعد على خسارة الوزن في أسبوع واحد.

المكوّنات 

كوبان من الكايل المطحون: الكايل منخفض السعرات الحراريّة، كما إنّه غنيّ بالألياف، الأمر الذي يجعله محفّزاً في عمليّة الهضم وحرق الدهون، وهو غنيّ بالفيتامينات، حمض الفوليك والماغنيزيوم.

 كوبان من ماء جوز الهند: تحتوي مياه جوز الهند على كميّة منخفضة جداً من الدهون كما أنها تقطع الشهية وتمنح شعوراً بالشبع، ما يساعد في خسارة الوزن. وتحتوي أيضاً على الكثير من الألياف التي تسرّع عملية الأيض وتحسّن عملية الهضم.

 كوب من عصير الأناناس: تدعم الأناناس عملية حرق الدهون في الجسم وبالتالي تساهم في إنقاص الوزن، إذ يحتوي الأناناس على نسبةٍ عالية من أنزيم البروميلين الذي يلعب دوراً أساسياً في هضم الأطعمة خصوصاً البروتينات منها. الأناناس مضاد للالتهابات وللأكسدة أيضاً وهو غنيّ بالألياف وبمادّة المنغنيز التي تساهم في تسريع عملية حرق الكاربوهيدرات والدهون.

موزة واحدة: يحتوي الموز على البروبايوتيك الذي يساعد في عملية الهضم وعلى النشا المقاوم، وهو الكربوهيدرات الخالي من السعرات الحراريّة والذي لا يهضمه الجسم والذي يعمل على تعزيز عمليّة حرق الدهون.

 طريقة التحضير 

توضع الموزة ومياه جوز الهند في الخلّاط الكهربائي. يترك هذا المزيج في الخلّاط ويُضاف إليه الكرنب وعصير الأناناس وتُخلط المكوّنات من جديد.

يوضع العصير في البرّاد قليلاً ثمّ يشرب كوباً منه على معدة فارغة كلّ صباح.