اليانسون مهمّ جداً للحامل

2018-05-16 14:04:01

فلسطين 24 - يُعتبر اليانسون من الأعشاب الطّبية التي يُنصح بها في مختلف الظّروف، خصوصاً خلال الحمل. فما الأسباب التي تجعل هذا المشروب الساخن مهمّاً خلال هذه الفترة بالذات؟ نعدّد في هذا الموضوع أبرز الفوائد التي يتمتّع بها اليانسون للحامل بشكلٍ خاص.

يُسهّل عمليّة الولادة

من أبرز الفوائد التي يتمتّع بها اليانسون وأهمّ الأسباب التي تجعله مفيداً للحامل، هو أنّه يعمل على تسهيل عمليّة الولادة.

وذلك لاحتوائه على موادٍ تزيد من قوّة عضلات الرّحم وتزيد من قوّة الطلق أيضاً؛ ما يُساهم في تعزيز عمليّة دفع الجنين إلى خارج الرّحم بسرعةٍ أكبر. وهنا تكمن أهمّية تناول الحامل اليانسون بشكلٍ خاص خلال الشّهر التاسع والأشهر الأخيرة من الحمل.
 
يّعزّز إدرار الحليب في الثّدي

يُساهم تناول الحامل لليانسون بشكلٍ دائم خلال فترة الحمل في إدرار كمّيةٍ مناسبة من الحليب في الثّديين بعد عمليّة الولادة؛ وهذا أمرٌ مهمّ خصوصاً للرّضاعة الطبيعيّة.

يُهدّئ الأعصاب 

يُعرف عن اليانسون أنّه يعمل على تهدئة الأعصاب، وهذا أكثر ما تحتاج إليه كلّ حامل خلال فترة حملها المصاحبة لبعض التشنّجات والضّغوط.

وبالتالي، فإنّ شرب اليانسون يُقلّل من الأرق الليلي وقلّة النّوم الذي تعاني منه الحامل خصوصاً في الأشهر الأخيرة من الحمل.

يُقلّل من الآلام المختلفة

بالإضافة إلى أنّه مهدّئ للأعصاب فإنّ اليانسون يتمتّع أيضاً بخصائص مهدّئة لمختلف الآلام؛ كالصّداع وآلام المعدة وبعض الآلام الأخرى التي تعاني منها الحامل.

يُعالج اضطرابات الجهاز الهضمي

لأنّ جسم الحامل يُصبح حساساً خلال فترة الحمل، فتواجهه العديد من الاضطرابات أبرزها تلك التي تصيب الجهاز الهضمي والأمعاء.

في هذا الإطار، يُنصح بتناول اليانسون الذي يُعالج الاضطرابات المختلفة التي تحدث في الجهاز الهضمي والأمعاء كما أنّه يُخلّص الجسم من الغازات ويُخفّف انتفاخات البطن أيضاً.

يفتح الشهيّة على الطّعام
 
يُمكن أن يتمّ اللجوء إلى اليانسون كفاتحٍ للشهيّة على الطّعام لدى الحامل التي لا تتناول الطّعام بكمّياتٍ كافية.

لهذه الأسباب الـ6، لا بدّ من الحرص على تناول اليانسون خلال الحمل وخصوصاً خلال الأشهر الأخيرة منه مع ضرورة مراجعة الطّبيب المتابع للحمل بالنّسبة للكمّية التي يُنصح بها.