فوائد البصل السحرية للبشرة

2018-06-13 18:52:25

فلسطين 24 - نسمع كثيراً عن فوائد البصل الصحية، ولكن هل تساءلتم يوماً عن فوائد البصل الجمالية؟

سنعرض عليكم في ما يلي فوائد البصل السحرية للبشرة.

- توهّج البشرة: يحتوي البصل على أنواع عدة من الفيتامينات مثل A و C و E الضرورية لصحة الجلد. هذه العناصر تحمي البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة. بالإضافة الى ذلك، فإن البصل يُعتبر مطهراً قوياً يحمي الجلد من البكتيريا المسببة للمشاكل. وتشير الأبحاث الى أن الفيتامين C كفيل بجعل الجلد متوهجاً.

قوموا بتطبيق قناع البصل على وجهكم لتحصلوا على نتائج مميزة. كل ما تحتاجونه هو ملعقتي طعام من دقيق القمح، ملعقة ونصف الملعقة من عصير البصل الطازج، نصف ملعقة صغيرة من الحليب والقليل من جوزة الطيب.

- محاربة آثار الشيخوخة: يحتوي البصل فوائد هائلة لمكافحة الشيخوخة. الفيتامينات المضادة للأكسدة A و C و E الموجودة في البصل تحارب الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، كما إنها تمنع الضرر الناجم عن الجذور الحرة المسؤولة عن التسبب بالشيخوخة المبكرة. البصل هو واحد من أغنى المصادر في الكيرسيتين، أقوى مضادات الأكسدة التي يمكن أن تبقي البشرة خالية من التجاعيد. 

- علاج حب الشباب: يتميّز البصل بخصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا والمضادة للالتهابات القادرة على تطهير الجلد من حب الشباب والالتهابات الجلدية الأخرى.

قوموا بمزج ملعقة كبيرة من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وطبقوا المزيج على وجهكم. اتركوه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلوا جيداً.

- إزالة البقع الداكنة وعلاج تصبغ الجلد: حضروا قناعاً فعالاً للوجه من البصل من خلال خلط كميات متساوية من عصير البصل واللبن الطازج. قوموا بتدليك وجهكم بهذا الخليط من خلال حركات دائرية لطيفة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. قوموا بهذه الخطوة يومياً للحصول على أفضل النتائج.