كيف يؤثّر الصيام على العلاقة؟

2018-06-13 19:20:57

فلسطين 24 - تعتبر العلاقة الزوجية من الأمور التي تستحقّ التركيز عليها في شهر رمضان ذلك بسبب كثرة الفوائد الصحية التي يفورها الصيام للجسم. فالصيام لساعات طويلة في اليوم، يعزّز من صحة الإنسان الجسدية والنفسية والروحية على حدّ السواء ما ينعكس بطريقة إيجابية على العلاقة الزوجية.

تأثير الصيام على العلاقة الزوجية

- إن الصيام لساعات طويلة خلال اليوم يعزّز من الخصوبة عند المرأة ذلك لأنه يوفّر الإفرازات الحمضية والإفرازات البيضاء التي ينتجها الجسم خلال اليوم ويفرزها بكميات كبيرة بعد تناول الإفطار. إن هذه الإفرازات تعمل على زيادة الخصوبة عند المرأة وتزيد من فرص الحمل والإنجاب.

- إن الصيام لساعاتٍ طويلة في شهر رمضان يساعد على تنظيف الجسم من السموم والالتهابات التي تسبّب الخمول والتعب ما يرفع من الرغبة لممارسة العلاقة الزوجية بكلّ نشاطٍ بعد الإفطار.

- الصيام خلال شهر رمضان أيضاً يساعد الصائم على تنقية ضميره وتطهير أفكاره من كلّ المشاكل والضغوط والتقرّب أكثر من أعمال الخير والصلاة ما يمنحه سلاماً داخلياً لا مثيل له. لذلك فإن العلاقة الحميمة بين الزوجين تصبح أكثر متعةً بسبب غياب التوتر والضغوط النفسية والمشاكل المهنية التي كانت تعمل على تشتيت التركيز خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

- تماماً كما عند المرأة، فالرجل يمرّ بمرحلةٍ من إنخفاض الرغبة الجنسية خلال ساعات الصيام ما يؤدي إلى تراجع كبير في هرمون التستوسترون في جسمه، ليعود وينشط بشكل كبير بعد وجبة الإفطار.

نصائح لتحسين العلاقة الحميمة خلال الصيام

- تناول الأطعمة الصحية والوجبات الغنية بالمغذيات التي تساعد على تنشيط الجسم ومنعه من التعب والخمول بعد وجبة الإفطار. فلا تهملوا تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية والبروتين والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكريات.

- من الأفضل ممارسة العلاقة الزوجية في شهر رمضان بعد ساعة من تناول وجبة الإفطار على الأقلّ وقبل السحور ما يعزّز من نشاط الجسم طيلة ساعات الصيام.