3 كلمات

2018-06-20 21:34:38

فلسطين 24- قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مساء الأربعاء إن حركة حماس "أخطأت تقدير الموقف"؛ وذلك في تعقيبه على إطلاق فصائل المقاومة عشرات القذائف الصاروخية ردًا على عدوان إسرائيلي استهدف قطاع غزة الليلة الماضية.

وأضاف ليبرمان خلال حفل تخريج فوج من ضباط الجيش بالنقب المحتل "أقول لحماس ثلاث كلمات فقط.. هذا كان خطأً".

أما رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فتوعد بـ"تعاظم قوة الرد الإسرائيلي على أي هجوم من القطاع"، وذلك خلال كلمة ألقاها أمام فوج الضباط.

وأضاف نتنياهو "لدينا سلام مبارك مع مصر والأردن والذي لا زال صامدًا على الرغم من تغير الظروف، ولكننا نرى حولنا عدة جبهات معادية، منها من يهاجمنا أو يحاول القيام بذلك".

وتابع "لا أنوي أن أفصل إجراءاتنا التي ننوي اتخاذها ضد قطاع غزة، فقوة الرد ستشتد قدر الحاجة، ونحن مستعدون لأي سيناريو ومن الأفضل أن يفهم أعداؤنا ذلك والآن".

أما قائد أركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت فقال في كلمته إن تطورات الجبهات بالشمال والجنوب "تثبت قابلية هذه المنطقة للتفجر"، لافتًا إلى أن جيشه "يعمل على مدار الساعة وبالقوة المعروفة جيدًا لأعدائنا"، على حد تعبيره.

وأضاف أن جيشه "سيعيد الأمن لسكان الجنوب كما باقي المناطق الإسرائيلية"، معتقدًا بإمكانية فعل ذلك بـ"التعقل والصرامة اللازمة وبالسرعة الممكنة".

وفي رده على تهديد ليبرمان، قال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري عبر "تويتر": "نقول لليبرمان في ثلاث كلمات: لا تخطئوا في فهم صبرنا".

وتجدد إطلاق الصواريخ من غزة الليلة الماضية وفجر اليوم ردًا على قصف طائرات الاحتلال مواقع للمقاومة بزعم الرد على حرائق الطائرات الورقية في مستوطنات "غلاف غزة".