الشاي الأخضر مفتاح لحياة أطول

2018-07-11 19:35:52

فلسطين 24 - اتباع نظام غذائي صحي هو مفتاح لحياة أطول، ولكن هذا لا يعني أنك دائما بحاجة إلى إدارة ظهرك للأطعمة التي تحبها، حيث يأتي البن والنبيذ الأحمر، من بين الأطعمة التي توصف لطول العمر كما هو الشاي الأخضر والثوم والبيض.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، التي نقلت عن أخصائية التغذية الأسترالية الدكتورة جوانا ماكميلان، قولها إن هذه الأطعمة ثبت أنها تساعد على العيش لفترة أطول لأنها مليئة بمضادات الأكسدة.

ويمكن للأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة (المعروفة باسم البوليفينول) أن تقلل من الالتهاب في الجسم، وتساعد على حماية خلاياك من الأضرار التأكسدية، وهو في النهاية ما يحدد كيفية تقدمنا ​​في العمر.

وأشارت ماكميلان مجموعة إلى أن إحدى الدراسات المثيرة للاهتمام في المملكة المتحدة توصلت مؤخراً إلى أن الأشخاص الذين يشربون ما يصل إلى ثمانية فناجين من القهوة يوميا يعيشون فترة أطول بكثير، وأظهروا خطر الموت أقل بكثير من الذين لا يشربون القهوة.

وتابعت، إن الشاي الأخضر وجد أنه مفيد للغاية لأنه كان مليئا بعناصر البوليفينول.

وأوصت ماكميلان بشرب أربعة أكواب في اليوم، وقالت أيضا إن الثوم كان جديرا بالذكر لأنه يحتوي على مجموعة من المركبات المختلفة المضادة للأكسدة التي تكون الأليسين وهي المركبات الرئيسية للبوليفينول.

ويمتلك الأليسين خصائص مضادة للبكتيريا ومضاد للفطريات ومضاد للفيروسات، وفقا لمركز جامعة ماريلاند الطبي، الذي أكد أن كان هناك الكثير من الأبحاث حول فوائد الثوم، لذا حاول أن تضع ثومك الخام في طعامك.

كما أضافت أن زيت الزيتون كان إضافة ممتازة لأي نظام غذائي، لأنه ليس محصورا بمضادات الأكسدة فهو غني أيضا بالأحماض الأحادية غير المشبعة التي تعتبر دهونا صحية.