فوائد لعب الطفل مع الحيوانات الاليفة

2018-09-10 13:48:16

فلسطين 24 - تحتار الام في شأن احضار الحيوان الاليف الى المنزل خصوصاً مع تواجد الاطفال الصغار فيه، وتخشى من ان يكون تأثير الحيوان سلبياً على الاولاد، لذا موقع صحتي خصص لك هذا الموضوع ليكشف لك أبرز فوائد لعب الطفل مع الحيوانات الاليفة. 

- من ابرز فوائد لعب الطفل مع الحيوانات الاليفة انها تعلّم الطفل على تحمل المسؤولية ولو في سن صغيرة، وهذا ما يجعل الطفل يدرك أهمية الآخر والقيام بالواجبات على اختلاف انواعها، والاهتمام بالامور الكثيرة التي يمكن أن تصادفه في الحياة. فالمسؤولية في سن صغيرة تهيأه ليكون شخصاً ناضجاً في المستقبل. 

- ايضاً من اهم فوائد لعب الطفل مع الحيوانات الاليفة أنه يعزز المناعة في الجسم ما يساعد على منع تعرض الطفل للجراثيم والفيروسات بسرعة وتقوي مناعته تجاه الحساسية المختلفة التي يمكن أن تصيبه. بالاضافة الى أن الاقتراب من الحيوانات الاليف يساعد الاطفال على الحصول على صحة سليمة وقوية. 

- كما أن اللعب مع الحيوانات الاليفة يدفع بالاطفال الى تعلّم الرقة والحنية في التعامل مع الآخرين، حيث إن العديد منهم يصبح أكثر لطافة نتيجة التعامل مع حيوان اليف غير قادر على الدفاع عن نفسه، وبهذه الطريقة يتعلم الطفل ان الاعمال العنفية والتصرف بطريقة عنيفة لا تتناسب مع العلاقات مع الآخرين. 

- بالاضافة الى ان لعب الاطفال مع الحيوانات الاليفة يعرّفهم على الحياة الطبيعية ويصبحون اقرب الى الطبيعة والبيئة ما يساعدهم على الاهتمام بها اكثر ومراعاة المعايير المختلفة التي تساعد في تحسينها والحفاظ عليها سليمة وخالية من التلوث.