أوراق النعناع لعلاج تشقق الحلمة

2018-09-17 10:29:41

فلسطين 24- يحدث تشقق الحلمات غالباً بسبب عدم إمساك الطفل بالحلمة بطريقة سليمة أثناء امتصاص الحليب. وينتج عن هذا التشقق ألم شديد صعب الاحتمال، وقد لا تستطيع بعض الأمهات مواصلة الرضاعة الطبيعية مع استمراره. لكن يوجد علاج فعّال ومضمون هو أوراق النعناع، إلى جانب إجراءات أخرى.

لماذا النعناع؟ أظهرت دراسات أن معجون أوراق النعناع وزيته علاج ناجح لتشقق الحلمات الناتج عن الرضاعة، وأنه يساعد الأمهات لأول مرة على مواصلة تغذية الطفل على حليب الثدي لأنه يسرع الشفاء ويخفف الوجع.

وقد تبين أن ماء النعناع المغلي بعد تبريده علاج ناجح أيضاً يسرّع شفاء الحلمة المتشققة، ويساعد على الوقاية من تجدد المشكلة. ويمكنك نقع أوراق النعناع في الماء طوال الليل للحصول على ماء النعناع.

كذلك يتوفر جل النعناع وزيت النعناع في الأسواق، ويمكن استخدام أحدهما كعلاج للتشقق والتورّم والالتهاب الذي يصاحبه. وبشكل عام تساعد العلاجات التي تعتمد على أوراق أو ما أو زيت النعناع على مواصلة الرضاعة الطبيعية.

إجراءات أخرى. يمكنك استخدام بعض قطرات حليب الثدي كـ "لوشن" ملطف للألم قبل بدء الرضعة، كما تساعد كمّادات الماء الدافئ قبل بدء الرضعة على تخفيف المشكلة.