مقترح: تصدير الكلاب الضالة

2018-10-10 11:02:48

وكالات- فلسطين 24- اقترحت وكيلةُ لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري، مارغريت عازر، أمس الإثنين، تصدير الكلاب الضالة التي باتت تُسبب الكثير من المشاكل بالنسبة للمواطنين، عَقِب انتشارها بشكل كبير في الفترة الأخيرة، إلى دول يأكل سكّانها لحوم الكلاب، وذلك للحد من انتشارها الواسع.
وأثار اقتراح عازر نقاشا واسعا، بين مؤيدٍ يرى فيه خطوة جيدة تُحقق عائدا ماديا، وبين حقوقيين اعترضوا على الفكرة من أساسها لأنها تُسيئ للحيوان.
ودافعت عازر عن اقتراحها، مشيرة إلى أن تصدير الكلاب إلى دول تأكلها، مثل كوريا الجنوبية، من شأنه أن ينهي المشاكل التي تتسبب بها تلك الكلاب، وفي نفس الوقت يعودُ بيعُها (الكلاب) بعائد مادي مُربح.
وقالت إن الكلاب تُسبب الأذى للمارة بالشوارع، وأحيانا تهاجمهم، موضحة أن انتشار هذه الظاهرة يتطلب وجود طريقة مثلى للتعامل معها، لذا فقد رفضت مقترحات بعض النواب بقتل الكلاب عن طريق السم، أو إطلاق الرّصاص، مُبينةً أن ذلك الأمر، ضد الرفق بالحيوان كما أنه يؤدي إلى الانقراض.
وقال عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، محمود شعبان، أنه لا بد من وجود حلول لهذه المشكلة، التي ساهمت بانتشار الأمراض كالوباء، مشيرًا إلى أن مقترح النائبة مارغريت عازر، بتصدير الكلاب الضالة لكوريا، يُعتبر من الحلول الجيدة التي تحد من هذه المشكلة، خاصة أنه سيكون له عائد مادي.
وانتقدت الناشطة بمجال حقوق الحيوان، منى خليل، فكرة تصدير الكلاب، موضحة أن المواطنين في كوريا الجنوبية، يأكلون الكلاب "بشكل غير إنساني باقتطاع أجزاء من جسدها وهي على قيد الحياة ويتم حرقها".

الاناضول