"الفدائي" يتأهل لنهائي كأس بانغاباندو

2018-10-10 16:49:39
آخر تحديث 2018-10-10 16:59:43

فلسطين 24 - تأهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، إلى المباراة النهائية لبطولة الكأس الذهبية (كأس بانغاباندو) بتخطيه منتخب البلد المضيف بنغلادش بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما يوم الأربعاء في الدور نصف النهائي من البطولة.

وترجم منتخبنا الوطني أفضليته الكاملة خلال اللقاء، بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة حمل توقيع المهاجم محمد بلح. وأهدر اللاعبون العديد من الفرص السانحة للتسجيل، قبل أن يتمكن البديل سامح مراعبة من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية بعد متابعته لكرة رأسية وصلته من زميله عدي الدباغ.

ومن المنتظر أن يواجه "الفدائي" نظيره منتخب طاجيكستان في نهائي البطولة يوم الجمعة. وكان المنتخب الطاجيكي قد تغلب في الدور نصف النهائي على منتخب الفلبين بهدفين نظيفين.

وتبدو فرصة منتخبنا الوطني سانحة للظفر بلقب البطولة، خاصةً أنه التقى المنتخب الطاجيكي في دور المجموعات وتفوق عليه بهدفين نظيفين.

وتأتي مشاركة "الفدائي" في البطولة، استعدادًا لنهائيات كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات. ويشارك منتخبنا بالبطولة بلاعبين محليين دون استدعاء أي محترف.

وفي وقت سابق، قال نور الدين ولد علي، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، إن بطولة الكأس الذهبية، تعتبر أفضل تحضير للاعبين لنهائيات آسيا 2019. وأضاف علي: "نسعى للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين للبطولة الآسيوية". ولفت إلى أن هدفه في هذه الدورة الودية، الوصول إلى الكأس والحصول على البطولة.

بدوره، قال عبد اللطيف البهداري، قائد منتخبنا الوطني: "هذه البطولة تحضيرية تخدم مصلحة المنتخب وتتيح الفرصة للطاقم الفني أن يقف على جاهزية اللاعبين والانسجام واختيار العناصر الأفضل".

وأضاف إن بطولة بنغلادش في بداية الموسم جيدة، وخصوصًا مستوى الفرق المشاركة تمهيدًا للانتقال إلى مباريات أهم مثل كوريا والصين. وطالب البهداري من الجمهور، مساندة الفدائي في هذه المرحلة التي يمر بها، متمنيا التوفيق في اللقاءات المقبلة والفوز بكأس البطولة.