لوكوموتيف يكشف عيوب دوري الأبطال

2018-11-07 09:19:03

فلسطين 24 - انتهت مباريات اليوم الأول من الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بالكشف عن أول المتأهلين للدور الثاني من البطولة، وهو نادي برشلونة الإسباني، وإزاحة الستار عن أول المغادرين وهما فريقا لوكوموتيف موسكو الروسي، وموناكو الفرنسي.

المثير أن لوكوموتيف شارك في البطولة ضمن فرق التصنيف الأول بصفته بطلا للدوري الروسي، وفقا لنظام دور المجموعات الجديد، الذي يقضي بتواجد حامل اللقب، وبطل الدوري الأوروبي بالإَضافة لأبطال الدوريات الست الكبرى "إنجلترا، إسبانيا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، روسيا"، ضمن التصنيف الأول.

لوكوموتيف موسكو بخروجه من الدور الأول للبطولة بات أول فريق من التصنيف الأول لدور المجموعات، يخرج من الدور الأول منذ بلاكبيرن روفرز في موسم 1995/1996.

الفريق الروسي يحتل المركز الأخير في المجموعة الرابعة دون رصيد من النقاط، وهي مجموعة لا تضم فرقا كبيرة، وهي جالطه سراي التركي، بورتو البرتغالي، وشالكه الألماني.

أي أن التأهل من هذه المجموعة لا يحتاج إلى عناء كبير بالنسبة لفريق يشارك ضمن التصنيف الأول، لكن نظام البطولة كان ظالما لفرق على حساب أخرى.

في نفس الوقت تواجه فرق كبيرة خطر الخروج من الدور الأول رغم حصولها على نقاط، مثل ليفربول، نابولي، وباريس سان جيرمان من المجموعة الثالثة، وتوتنهام الإنجليزي من المجموعة الثانية.

بالنظر إلى أسماء، ومستوى الفرق المرشحة للخروج من الدور الأول، تجد أن العيب ليس في هذه الفرق، بل في نظام قرعة دور المجموعات الذي وضع وصيف دوري أبطال أوروبا في التصنيف الثالث، وتوتنهام ونابولي في التصنيف الثاني، في وقت وضع فيه لوكوموتيف موسكو في التصنيف الأول.