علامات تعني: اتركيه فوراً..

2018-12-07 10:40:24

فلسطين 24 - حيرة دائمة بين الاستمرار في علاقة حب غير واضحة المعالم أو اللجوء إلى نقطة النهاية، وكل طرف يحاول أن يبدأ حياة جديدة مع شخص آخر لعل الأمر يسير في نصابه السليم، وهنا يأتي السؤال الأهم: الفركشة والانفصال أفضل أم الانتظار.

يقول خبير العلاقات الزوجية إيهاب معوض كلمة " فركشة " الدارجة على لسان الشباب هذه الأيام تعني نهاية العلاقة أو الانفصال الذي نقف حائرين أمامه، هل نقدم علية أم ننتظر، وللإجابة السليمة يجب البحث عن 5 علامات عند توفرها تصبح النهاية أفضل. 

1- الشاب الذي يرتبط بفتاة في محيط العمل أو الجامعة ولا يقدم على خطوة رسمية خلال 6 شهور، لأي سبب يذكره لن يقوم بهذه الخطوة مهما حدث.

2-   عندما يحاول الشاب ذكر اعذار لتأجيل الارتباط الرسمي، مثل أنه يجب أن يحدث تغيير في شخصية كل منهم، أو الحصول على فرصة عمل أفضل، أو شفاء والدته المريضة، على الفتاة الهروب من هذه العلاقة.

3- ما زال قلبه متعلق بحبه الأول ويريد فرصة أو فترة للنسيان ، هنا يجب على الفتاة أن تنسى هذا الارتباط المريض لأنها حجة لا وجود لها .  

4- عندما يختفي الشاب لفترات طويلة ثم يبدأ بالظهور من جديد ويبدى الأعذار وتتقبل الفتاة كل مرة هذا الموقف يجب أن تعلم أن الزواج بالنسبة له ليس في الحسبان فهو قادر على الدخول والخروج من حياتها بكل سهولة. 

5- عدم ذكر اسمها أو صفتها أمام الآخرين ، فعندما ينوي الشاب أن يرتبط بفتاة بشكل رسمي يحاول على الدوام أن يقدمها لكل المحيطين في حياته.