مرحاض يتكلم

2019-01-08 19:21:06

فلسطين 24- ذكرت تقارير تقنية، أن معرض الإلكترونيات الضخم الذي ينطلق، الثلاثاء، بمدينة لاس فيغاس، سيشهد الإعلان عما يقارب 20 ألف جهاز مبتكر.

وبحسب ما نقلت "نيويورك بوست"، فإن كبرى الشركات العالمية حجزت مكانها في المعرض بولاية نيفادا، وسط توقعات بأن تحضر تقنيات القيادة الذاتية بشكل لافت.

ورجح المصدر أن تجلب الدورة الحالية من المعرض عدة مستجدات وفي مقدمتها "تقنيات المساعدة الصوتية"، إذ تسعى شركتا غوغل وأمازون إلى دمج مساعديهما الصوتيين مع المزيد من الأجهزة والمنتجات.

ومن المرجح أن تتيح الأجهزة المعروضة خدمة المساعدة الصوتية لكل من المنبهات والثلاجات والمراحيض، أما إحدى الشركات الصينية فستعرضان دراجتين مزودتين بمساعدين صوتيين.

فضلا عن ذلك، ستقدم أروقة المعرض شاشات تلفزيونية بدقة تصل إلى 8KK وهذه الجودة تتفوق بواقع 16 مرة من حيث "البيكسل" مقارنة 1080p HDTV، وستقوم شركات مثل سامسونغ وسوني بعرض آخر الشاشات.

ولا يقتصر جديد الشاشات في المعرض الأميركي على دقة العرض، بل يمتد إلى الشكل أيضا، وسط توقعات بالكشف عن تلفزيونات رقيقة على نحو لافت، فضلا عن شاشات قابلة للطي.

وبما أن بعض شركات الاتصال الأميركية ما زالت تعكف على تطوير شبكة الجيل الخامس، فإنها ستعمل خلال الدورة الحالية على التعريف بمزايا هذه الخدمة المنتظرة في المستقبل.

ومن الخصائص الثورية لهذه الشبكة أنها تزيد سرعة الإنترنت في تحميل الوثائق بواقع مرة قياسا بما هو متاح في الوقت الحالي، وهو ما يعني أن الجيل الخامس قد يكون أبرز حدث إنترنت خلال 2019.