"القدس المفتوحة" تحتفل بالطلبة الجدد في جنين وسلفيت

2013-09-28 15:20:18
فلسطين 24:نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، بالتعاون مع إدارة فرع جنين-جامعة القدس المفتوحة، يوم السبت الموافق 28/9/2013 احتفالاً ترحيبيًّا بالطلبة الجدد "فوج الشهيد مجد لحلوح" أحد كوادر الحركة الطلابية في فرع جنين الذي استشهد على يد قوات الاحتلال.

وحضر الاحتفال مدير فرع جنين د. عماد نزال والمساعد الإداري لمدير الفرع أ. عماد صلاح، وأعضاء من الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة، وممثل عطوفة محافظ جنين أ. كامل أبو الرب، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، وقائد منطقة جنين العميد أركان حرب فتحي التايه، وعضو المجلس التشريعي جمال حويل، ومفتي القوات المسلحة الفلسطينية ورئيس جمعية أصدقاء الجامعة الشيخ محمد صلاح، ومدير جهاز الاستخبارات المقدم حسن قيسية، ومدير العلاقات العامة في جهاز الأمن الوقائي المقدم سلطان زيود، وممثلون عن الأجهزة الأمنية والمدنية في محافظة جنين وعائلة الشهيد مجد لحلوح وحشد كبير من طلبة الجامعة.

وأكد مدير فرع جنين د. عماد نزال، أن جامعة القدس المفتوحة ستبقى منارة علم يهتدى بنورها جيلاً بعد جيل، وستبقى حريصة على ديمومة التطور والتطوير وفق احتياجات الطلبة، والتشبيك مع شرائح المجتمع الفلسطيني كافة، وستبقى حريصة على إرساء وترسيخ قواعد الفكر البنيوي بهدف استكمال المشروع الوطني في بناء دولتنا الفلسطينية على أسس من العلم والمعرفة.

وفي كلمة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، رحب بالحضور، وقال إن حركة فتح انطلقت بيد قادة عظماء، ويجب علينا نحن أبناء الحركة أن نحافظ على تاريخها ووحدتها عن طريق الانتماء والعطاء والمحبة للأرض والشعب.

وأضاف الطيراوي أننا يجب أن نعود إلى العمل الفدائي، منوهّا إلى أن العمل الفدائي لا يكون فقط في حمل السلاح وإنما بالعلم لأنه أقوى سلاح للمقاومة، مشيرا إلى أن إسرائيل تحاول دائمًا منعنا من التعلم وتحارب التعليم في أشكاله كافة.

وألقى فؤاد الجندي كلمة ذوي الشهيد قدم فيها شكره للقائمين على الاحتفال. وأرسل برقية تحيه وسلام إلى روح الشهيد البطل "مجد لحلوح" ابن هذه الجامعة الأبية، جامعة الأسرى والمناضلين.

وقدم الجندي الشكر الجزيل لكل من وقف مع عائلة الشهيد من محافظ جنين وممثلي أجهزة الأمنية، وكوادر حركة فتح، وزملاء مجد وحركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة على هذا الحفل الرائع. وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية الشعبية والوطنية وفرقة دبكة شعبية، بالإضافة لقصيدة رثاء ألقتها شقيقة الشهيد "ملاك لحلوح".

وفي فرع سلفيت نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية احتفال استقبال للطلبة الجدد ، بحضور الدكتور باسم شلش مدير فرع سلفيت والكادر الإداري والأكاديمي في الفرع والسيد عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت ورئيس وأعضاء ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية.

وأشار د. باسم شلش في حديثه إلى أن إدارة فرع سلفيت وأعضاء هيئة التدريس سيعملون جميعًا في خدمة الطلبة وسيمدون يد العون والمساعدة للطلبة كافة، مؤكدًا أن علاقة إدارة الفرع مع مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية والأطر الطلابية كافة ستكون علاقة تشاركية يكون في نهايتها خدمة الطلبة، وفي نهاية حديثه شكر الدكتور باسم شلش القائمين على هذا الاحتفال.

وعبر عبد الستار عواد أمين حركة فتح اقليم سلفيت، عن افتخاره واعتزازه بجامعة القدس المفتوحة التي تشكل تجمعًا مشعًا بالنور والعلم الذي رسم معالم مستقبل طلبتنا والذي يعتبر حجر الأساس في بناء دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .