كيف تعيدين الحب إلى حياتك الزوجية؟

2019-02-04 13:07:56

فلسطين 24 - قد تكونين من بين النساء اللاتي يعانين من فتور الحب والعلاقة مع الشريك، ولعلكِ تريدين تجديدها وبث الحياة فيها مرة أخرى قبل أن تتفاقم المشاكل، فكيف تعيدين الحب إلى حياتك الزوجية؟

كيف أعيد الحب بيني وبين زوجي؟ 

- للهدايا مفعول سحري بوسعكِ العمل عليه باستمرار. اجعلي هذه الهدايا متناسبة مع ذوق الشريك واحتياجاته. قدّميها بطريقة مبتكرة وبحيل ذكية وبلفتات مليئة بالحميمية والعاطفة.

- حاولي معرفة مكامن القصور في العلاقة. اسألي الشريك عما لا يعجبه فيكِ وفي العلاقة، وكوني منفتحة على الرأي الآخر وراغبة فعلاً بالتغيير.

- لا تتردّدي أنتِ الأخرى بطرح ما تنتظرينه من شريككِ في حالة كهذه. لا تتحرّجي من طلب كل ما تريدين وقول كل ما يقلقكِ، لكن تذكري أن الأسلوب هو الأساس، فليكن أسلوبك راقياً.

- حاولي ألاّ تطلعي أي طرف ثالث على خصوصياتكما. إن كان هنالك ضرورة لطلب الاستشارة، فلعل الحل الأمثل هو طلبها من اختصاصي علاقات زوجية.

- سيكون من اللطيف التفكير في رحلة سياحية تجمعكما لوجهة رومانسية. حاولي أن تكون إقامتكما في مكان هادئ وفي منتجع فاخر.

- تجنبي المقارنات بين أزواج أخريات وبين زوجكِ. فكّري دوماً أن الصورة ليست بالضرورة كما تحسبين، عدا عن كون أمام كل ميزة لدى الإنسان ثمة سلبية لا تعلمين عنها.

- أوجدي نقاطاً مشتركة بينكما وحاولي خلق نقاط تلاقي بينكما مثل ممارسة تمرين رياضة مشترك أو ارتياد السينما وما إلى ذلك من أنشطة قد تروق لكليكما.

- لا تعاتبي على أخطاء سابقة وتستحضري أشياء انتهت؛ ذلك أن من شأن هذا شحن الأجواء بينكما.