نصائح لمنع الخيانة الزوجية

2019-02-05 11:46:33

فلسطين 24 - تعتبر الخيانة الزوجية من المشاكل التي يمكن ان تضرّ كثيراً بالعلاقة الزوجية، لا بل انها قد تسبب الطلاق. من هنا، ولتفادي الخيانة الزوجية، لا بدّ من ان تتبعوا النصائح التي سوف نطلعكم عليها خلال السطور القادمة.

كيفية منع الخيانة الزوجية

الصدق
يعتبر الصدق أحد اهم العوامل التي تساعد على منع الخيانة الزوجية. فمصارحة الشريك بكلّ ما تشعرون به وكلّ المشاكل التي تمرّون بها دون إخفاء مشاعركم يمكن ان يساعد على تعزيز الثقة ويجعلكم مقرّبون اكثر من الشريك الآخر.

الإهتمام
يحتاج كلّا من الرجل والمرأة على حدّ السواء للإهتمام المعنوي والعاطفي. فالإهتمام يكون بالكلمات الإيحابية والمشجعة، الغزل والتقدير. من هنا، وخلال اليوم، وعلى الرغم من بعد المسافة بينكم وبين الشريك الآخر، لا بدّ ان ترسلوا له رسالةً نصيةً تبدي إهتمامكم به وتثبت انكم تفكرون فيه، أو يمكنكم وبعد إنتهاء الدوام، ان تحرصوا على تحضير الطعام المفضّل لديه.

تحسن الأداء الجنسي
إن العلاقة الحميمة تلعب دوراً مهماً في الزواج وفي استمراريته. من هنا، لا بدّ من ان يركّز الزوجين على تحسين الأداء الجنسي والحرص على تعلّم وضعياتٍ جديدة لإنعاش العلاقة الحميمة. كما وانه من الضروري الحرص على إسعاد الشريك الآخر ومساعدته على تحقيق النشوة التي يهدف لها من خلال عدم تخطي فترة المداعبة.

فسحةً من الحرية
في الواقع إن التضييق والسيطرة الكبيرة التي يمكن ان يمارسها بعض الازواج، يمكن ان تدفع بالطرف الآخر نحو البحث عن شريكٍ جديد. لذلك، تلعب الثقة دوراً كبيراً في العلاقة الزوجية وتمنع الخيانة بشكلٍ فعّال، وهذا ما يمكن ان يتمّ ترجمته من خلال إفساح المجال للشريك بالخروج مع اصدقائه، ممارسة هواياته المفضلة دون اي اللجوء إلى المنع والغيرة الشديدة.

عدم التهديد بالإنفصال
إن التهديد المستمرّ بالإنفصال يجعل الطرف الآخر يعتقد انه غير مرغوب فيه ويمنعه كبريائه من التصرف بشكل عادي بعد ذلك مما يدفعه التفكير بشكل دائم في الخيانة.