كيف تحافظون على نظافتكم؟

2019-02-05 11:50:50

فلسطين 24 - تلعب النظافة دوراً مهماً واساسياً عند ممارسة العلاقة الحميمة، فهي تمنع عدداً كبيراً من الإلتهابات والامراض التي يمكن ان تصيب الزوجين. من هنا، وللإطلاع على كيفية الحفاظ على النظافة قبل وبعد العلاقة الحميمة، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

النظافة قبل وبعد العلاقة الحميمة

- إزالة الشعر الزائد: إن الحلاقة أو إزالة الشعر الزائد من مناطق الجسم المختلفة وخصوصاً الأعضاء التناسلية، يعتبر من النقاط المهمة التي يجب ان يركز عليها كلّاً من المرأة والرجل. فالبكتيريا التي تتطوّر وتتكاثر على الشعر المحيط بالأعضاء التناسلية (بسبب البراز او البول) من شأنها ان تنتقل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة غلى الشريك الآخر ويمكن ايضاً ان تتفاعل بشكلٍ سلبيّ وتتحوّل إلى التهاباتٍ خطيرة.

- تغيير الملابس الداخلية: بحال تمّ ارتداء الملابس الداخلية طيلة اليوم، أو قد تمّ ممارسة التمارين الرياضية فيها، فلا بدّ من انها رطبة ومتعرّقة بحلول الليل. للك من الافضل أن تحرصوا على تغييرها وان ترتدوا أخرى نظيفة وجافة، طبعاً بعد غسل المنطقة الحساسة جيّداً. فالرطوبة التي تملأ الملابس الداخلية من شأنها ان تكون ارضيةً ممتازةً لتكاثر وانتشار البكتيريا عند ممارسة العلاقة الحميمة.

- التبوّل قبل وبعد العلاقة الحميمة: إن التبوّل قبل وبعد العلاقة الحميمة سيساعد على منع البكتيريا من الدخول نحو الكلى أو الى أي مكان آخر من الجسم وتسبب الالتهابات. أمّا التبوّل بعد العلاقة الحميمة، فسوف ينظف الجهاز التناسلي ويمنع أيضاً الإصابة بعدوى المسالك البولية.

- غسل اليدين: من المهمان يغسل الزوجين يديهما قبل وبعد ممارسة العلاقة الحميمة، ذلك لأن هذا الامر سيساعدهما في القضاء تماماً على كل انواع البكتيريا التي من الممكن ان تنتقل من أماكن عديدة تمّ لمسها إلى الجهاز التناسلي.

- غسل المناطق الحساسة: إن المرأة عليها غسل االمنطقة الحساسة قبل وبعد ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن من المهم ان تتجنّب غسل المهبل بالماء الساخن. لذا وبعد ممارسة العلاقة الحميمة، على المرأة ان تقوم بتشطيف المهبل مع القليل من الماء الفاتر بدونصابون ذلك لأن المهبل يعمل على تنظيف نفسه بنفسه.