لماذا فصلوا صهيب؟!

2019-02-07 18:40:56
آخر تحديث 2019-02-08 07:37:55
منسق الحراك العمالي في محافظة الخليل يهدد بمقاضاة الشركة..

رام الله - فلسطين 24- ما زالت قضية فصل منسق الحراك العمالي في محافظة الخليل صهيب زاهدة، من شركة "أريديو" تحتل أضواء الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي ومحطات الاخبار، وسط اختلاف الاسباب الحقيقية التي تقف خلف عملية الفصل.

فقد قال زاهدة  إنه سيقوم بمقاضاة شركة أريدو "، كما سينظم عددا من الاعتصامات أمام مقر الشركة في مدينة الخليل احتجاجا على قرار فصله منها.

وشدد زاهدة على أن  الفصل التعسفي الجائر جاء بعد أن قام بإرسال رسالة رسمية لإدارة الشركة يوم 5-2 الفائت، طالبت فيها بتوفير قاعة للموظفين، كي يجتمعوا لتشكيل نقابة للعاملين في شركة "أريدو"، وفي اليوم الثاني تفاجأ بتشكيل لجنة تحقيق.

ولفت أن اللجنة وجهت له مجموعة من الاتهامات الباطلة تتمثل في شتم الدين والاعتداء على الموظفين، وعدم الانصياع للمدير المباشر، لكن الصدمة الحقيقية كانت اليوم، حين تسلمت كتابا من إدارة الشركة يفيد بفصلي تعسفيا عن العمل.

وذكر أن السبب الحقيقي لفصلي "هو رغبتي في تشكيل نقابة للموظفين وهذا حق يكفله القانون، فيما يعود السبب الآخر والأهم الى نشاطي الكبير السابق ضد قانون الضمان الاجتماعي".

وقال زاهدة: إدارة شركة "أريدو" لم تلتزم باضراب 15-1 السابق الداعي لاسقاط قانون الضمان الاجتماعي، فقمت بالإعتصام أمام مقر الشركة في الخليل كنوع من الاحتجاج على ما جرى، فاعتبروني أنني أسيء الى سمعتها.

وأضاف قائلا :كنت أطلب دائما من الشركة أن تقف مع الحراك ومع العمال المضطهدين ضد قانون الضمان الاجتماعي، لكنهم كانوا يرفضون ذلك، كما كانوا يرفضون اعطائي إجازات للمشاركة في المسيرات ضد القانون الجائر، وفي إحدى المرات تسلمت انذارا بسبب مشاركتي في الفعاليات حيث اتهمت بالتقصير في عملي.

ودعا زاهدة كافة الموظفين والعاملين أن لا يخافوا من تسلط بعض الشركات ولا من القمع والاضطهاد الوظيفي أو الابتزاز بالأرزاق، فالرزق على الله.

من جهته قال الناطق باسم الحراك الفلسطيني الموحد لإسقاط قانون الضمان الاجتماعي عامر حمدان، إن شركة أريدو أبلغتهم أن الفصل جاء على خلفية عمل إداري بحت وليس له أي علاقة في الحراك أو نشاطاته.

وقال إن الحراك توجه إلى الشركة فور علمه بعملية الفصل للدفاع عن زاهدة ولكن الشركة أخبرتهم أن الفصل جاء بناء على قضايا إدارية بحت، وأنها مستعدة للتعاون مع أي لجنة للتحقيق بذلك، لافتا إلى أنه لا يوجد مشكلة لدى الشركة للتحقيق من قبل لجنة عمالية في ملابسات عملية الفصل.

وحاولت  فلسطين 24 الاتصال مع  شركة "أريدو" منذ صباح الخميس للحصول على تعقيب منها ولكن حتى الان لم نحصل منها على الرد.